مؤتمر وزارة التعليم
مؤتمر وزارة التعليم


مدير الأنشطة الطلابية بـ«التعليم»: نهتم بالرياضة لإعداد جيل صالح 

فاتن زكريا

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 12:40 م

قالت الدكتورة إيمان حسن مدير الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، إن الرياضة لها فوائد عديدة لا يمكن حصرها للفرد والمجتمع، وتساعد على تعزيز القدرات العقلية لدى طلاب المدارس، وتقضي على أوقات الفراغ لدى الطلاب.

وأضافت: «كلما تحسن صحة الأفراد تحسن معها الأداء بجانب ارتفاع إنتاجية العمل، فالإنسان السليم المعافى يستطيع الإنتاج أكثر، لذا أولت وزارة التربية والتعليم بالنشاط الرياضي لإعداد جيل صالح».

ولفتت إلى أن وزير التعليم يعد الداعم الأول لتنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 2020/2021، بجميع المراحل التعليمية ( ابتدائي _ إعدادي _ ثانوي).

وذكرت أن اللياقة البدنية تعد إحدى مكونات اللياقة البدنية الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية، لافتة إلى أن هذا المشروع يهدف بالمقام الأول إلى تكوين وبناء المواطن الصالح وإعداده للقيام بدوره في الحياة ، واللياقة البدنية في أبسط صورها هي إعداد هذا المواطن بدنيا للقيام بهذا الدور، وهي ضمان هام في حسن استخدام الفرد لإمكانياته البدنية في تحقيق أفضل إنجازات في ضوء إطار تربوي واجتماعي جيد.


وأوضحت أن أهداف المشروع تتضمن تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية ،واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، ورفع مستوي اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل التعليمية ، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة ، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية .


ويعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا، لإعلان تفاصيل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 2020/2021، الإثنين، قام منسقو المؤتمر بتوزيع الكمامات وأدوات التعقيم على المشاركين في فعاليات المؤتمر.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة