الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية
الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية


مسؤولة بـ«التعليم»: رفع كفاءة اللياقة البدنية يشمل جميع الطلاب

منةالله ممدوح

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:03 م

 

قالت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك اهتماما من الرئيس عبدالفتاح السيسي باللياقة البدنية لطلاب المدارس الأمر الذي أدى إلى إطلاق المشروع القومي للياقة البدنية لدعم الطالب لبناء أجيال المستقبل وتعزيز القدرات العقلية وتعد الرياضة من أهم النشاطات.


وأضافت خلال فاعليات إطلاق المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس لجميع المراحل، أن الرياضة فوائد كثيرة وآثار إيجابية منها القضاء على الأمراض التي تنتج عن التغذية غير الصحية، موضحة أن الإنسان الصحيح يستطيع أن ينتج كثيرا ومن ثم أولت الوزارة الاهتمام بالأنشطة الرياضية للطلاب لرفع قدراتهم البدنية.


وأشارت إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم دعم مشروع رفع الكفاءة البدنية لدى الطلاب بشكل كبير وإيجابي.


وشهدت فاعليات إطلاق المشروع القومي للياقة البدنية عرض كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أحد اللقاءات التي وجه فيها الدكتور طارق شوقي بالاهتمام باللياقة البدنية والرياضية في الصحة العامة لدى الطلاب.


وأشارت إلى أن أهداف المشروع هدفه القضاء على السمنة والممارسة الذهنية للطالب واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية والتخلص من الأمراض ومنح الشعور بالسعادة للطلاب، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تبدأ اول ديسمبر حتى 15 ديسمبر ويقوم الطالب بتسجيل فيديو أثناء ممارسة التربية الرياضية ويسلمه إلى مسئول التربية الرياضية فى المدرسة ويتم رفعه على موقع وزارة التربية والتعليم، وفى حالة تعذر رفعه عن طريق المدرسة تقوم الإدارة برفع الفيديو.
وأشارت إلى أن المرحلة الثانية للمشروع تبدأ بالزيارات الميدانية، موضحة أن هدف المشروع هى ممارسة الرياضة بشكل عام وليس مشروع تنافسى، موضحة أن آلية التنفيذ والقياس تكون بعد شرح وممارسة النشاط والاختبار، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة يتم تقسيمها إلى 3 قطاعات كل مرحلة 9 محافظات ويتم اختيار 80 طالب وطالبة لكل محافظة ويتم عقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى ويتصعدوا على مستوى الجمهورية .
وأشارت إيمان حسن إلى أن المرحلة الأخيرة لختام المشروع ستكون فى نهاية مارس المقبل وتسليم الطلاب الجوائز والتى تكون بمثابة جوائز قيمة تمنح للطلاب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة