السير مجدي يعقوب والملكة إليزابيث الثانية
السير مجدي يعقوب والملكة إليزابيث الثانية


في ذكرى ميلاده| قصة منح إليزابيث لقب «السير» لمجدي يعقوب

هدى النجار

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:05 م

يحتفل الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده الـ85.

 

وجاءت قصة منح جراح القلب العالمي، دكتور مجدي يعقوب، لقب "السير" له، بعد تقدير ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لدوره الفعال في مجال جراحات القلب الدقيقة، واعتباره من الشخصيات الهامة ذات التأثير على مستوى العالم في مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية.

وهو يعتبر من أصعب الألقاب التي يمكن أن ينالها الشخص في عالمنا، إذ يجب على من يقع عليهم الاختيار أن يكون لديهم مساهمة واضحة وكبيرة في التنمية الإنسانية بشكل عام، وقدم مجهودات واسعة لخدمة البشرية، وهذا ما قام به الدكتور مجدي يعقوب ليجعله جديرًا بالحصول على لقب "سير" من المملكة المتحدة، والذي منحته له الملكة إليزابيث الثانية، في عام 1991.

ويحكي الدكتور مجدي يعقوب، عن قصة منحه لقب سير، خلال لقاءه في أحد البرامج التليفزيونية المصرية، بأنه تلقى خطابًا سري من رئيس الوزراء البريطاني عن رأيه في الحصول على لقب فارس "سير"، وكان ذلك خلال دعوته إلى حفل عشاء في القصر البريطاني، مع حوالي 5 أشخاص ذات مستوى رفيع.

وأضاف بأن شعر أن أمرًا ما سيحدث، لافتًا إلى أن الخطاب حمل تأكيد بألا يخبر أحد إلا زوجته، وتابع "يعقوب"، أنهم أكدوا عليه في بريطانيا، ألا يتعامل كحامل للقب فارس حتى يتم تعميده على يد ملكة بريطانيا.

 

اقرأ أيضا

 في عيد ميلاده الـ85.. ما لا تعرفه عن مجدي يعقوب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة