الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية


فيديو| وزير المالية: التوسع في مشروعات النقل بالمشاركة مع القطاع الخاص 

رأفت ماهر

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:50 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن وزارة النقل تعمل على زيادة المشروعات الضخمة ومشروعات المونوريل ومترو الأنفاق، مؤكدا إنه تم التوسع في مشروعات النقل بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأضاف وزير المالية، خلال لقاء على قناة «ام بى سي مصر 2»، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد التوسع في مشروعات النقل بنظام المشاركة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بدعم المخصصات المالية اللازمة لمشروعات وزارة النقل، لإتمام خططها الحالية والمستقبلية والتوسع فيها، وفقًا لأعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية العالمية.

وتابع الدكتور محمد معيط وزير المالية، "عايزين القطاع الخاص يشارك معانا وأن تكون وحدة الشراكة بين القطاع الخاص والعام أكبر".

أشار أن القطاع الخاص يُعد القاطرة الرئيسية للنمو الاقتصادى، من خلال تمويل المشروعات الجديدة فى أسرع وقت ممكن، التي تخلق مئات الآلاف من فرص العمل للخريجين، وتُمَّكنهم من الوفاء باحتياجاتهم، على النحو الذى يرفع معدلات النمو الاستهلاكى، ومن ثم تعظيم القدرات الإنتاجية، وتحريك عجلة الاقتصاد، بما يصب فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين والخدمات العامة المقدمة لهم .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة