محمد سعد مدير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة- أرشيفية
محمد سعد مدير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة- أرشيفية


مصادر بـ«التعليم»: الوزير يبحث تكليف محمد سعد بمدير «تعليم الإسكندرية»

فاتن زكريا

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:52 م

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ«بوابة أخبار اليوم»، الإثنين، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يبحث تكليف محمد سعد مدير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة لمنصب مدير التربية والتعليم بالإسكندرية وعدم عودته لمنصبه الأصلي داخل ديوان عام الوزارة كرئيس للإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة.


وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم تكليف محمد سعد رسميا بالقرار خلال الساعات المقبلة.


وأوضحت المصادر ذاتها أن تولي سعد لمنصب مدير التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية تعد بمثابة ترقية له، خاصة أن محافظة الإسكندرية من محافظات القاهرة الكبرى والتي تتطلب لتولي منصب المديرية بها أن يكون على درجة وكيل أول وزارة بالتربية والتعليم، وهو ما يتطلب ترقية محمد سعد لتوليه المنصب الجديد كمدير لتعليم الإسكندرية؛ حيث أن الدرجة الوظيفية الحالية لمحمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

اقرأ أيضًا| مسؤولة بـ«التعليم»: رفع كفاءة اللياقة البدنية يشمل جميع الطلاب


كان «سعد» قد نجح في كسب الدعوى القضائية التي أقامها ضد وزارة التربية والتعليم في عام2017 ، بعدما تم استبعاده من منصبه كرئيس للإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التعليم، وتوليه منصب مدير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة.


ووفقا لحكم المحكمة فإن محمد سعد له الأحقية في إعادته لمكانه الأصلي كرئيس للإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والدولي داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة