المتهمون وأمامهم المضبوطات
المتهمون وأمامهم المضبوطات


زعيم عصابة يتعاون مع الشيطان لسرقة سيارة أموال 

على طريقة بـ«100 وش».. «الطماع» يتزعم عصابة للسطو على سيارة نقل أموال 

مجدي عصام

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 02:12 م

الطمع كان الدافع وراء قيام عامل لرسم خطة شيطاني للسطو على سيارة نقل أموال،يعمل بها وقام بالأستعانه بأصدقاء السوء لتنفيذ مخططه الإجرامي. 

جلس زعيم العصابة وبرفقته أعوانه واتفقوا على كيفية تنفيذ خطة الهجوم المسلح على السيارة، وأعدوا أسلحة نارية لذلك الغرض وفي الموعد المحدد، اعترضوا طريق السيارة، وهددوا من فيها بالأسلحة وإستولوا على أكثر من مليون جنيه وفروا هاربين، في تلك السطور نرصد لكم كيف قاموا بتخطيط وتنفيذ تلك الجريمة.

البداية 

قام زعيم العصابة ويعمل مشرف حركة البيع بالسيارات بشركة الصيدليات بالاتفاق مع شاكلته من اللصوص اللذين تغلب على إطماعهم الشيطان وأغواهم على ارتكاب جريمة السرقة و الحصول على المال دون جهد أو تعب و قاما بالاتفاق مع متعهد سيارات النقل بعمل بذات شركة الصيدليات و آخرين يعملون في الشركة و من بينهم ثلاثة منهم معلومات جنائية.

خطة الهجوم

قام زعيم التشكيل العصابي بتجميعهم في شقة أحد أفراد العصابة و قاموا بوضع خطة الهجوم و الهروب و تعرف كل شخص من العصابة بالدور الذي سيقوم به كل فرد من أفراد العصابة كما علم قائد التشكيل عن المبلغ المالي المتواجد داخل السيارة حيث أنه أكثر من 1,5 مليون جنيه مع السائق و المندوب و وقت الخروج من الفرع و طريق السير وتجمع أفراد العصابة في الساعات الأولى من الصباح في الطريق المحدد لخط السير السيارة المحملة بالأموال وانتظر التشكيل قدوم السيارة أعلى الطريق الدائري دائرة قسم بولاق الدكرور.

ساعة الحسم 

شاهد زعيم العصابة قدوم السيارة  أعلي الطريق الدائري و توجه أفراد التشكيل بالسيارة الميكروباص و نزل منها أفراد التشكيل وعددهم 7 أشخاص وقام بترجل اثنان منهما أشهر أحدهما سلاح نارى تجاه السائق وقام الآخر باقتياد مندوب المبيعات لخارج السيارة واستولوا على المبلغ المالي وفروا هاربين.
 

دور أجهزة الأمن

وعلى الفور أمر اللواء محمود السبيلي مدير مباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي برئاسة اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة و العقيد أيمن الشرقاوي مفتش مباحث قطاع الغرب وتوصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة عدد 7 أشخاص من بينهم مشرف حركة البيع بالسيارات بذات شركة الصيدليات و متعهد سيارات النقل بذات شركة الصيدليات مقيمين بنطاق محافظات البحيرة والقاهرة والمنوفية لثلاثة منهم معلومات جنائية .

وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث بولاق الدكرور من إستهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم عدا أحدهم  وعثر بحوزتهم على مبلغ مالي، بندقية آلية وعدد من الطلقات من ذات العيار، 2 مسدس محدث صوت، السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم، اعترفوا أمام اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة تفصيلياً بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وقرر مشرف حركة البيع بالسيارات بذات شركة أنه نظراً لعمله بشركة الصيدليات المُشار إليها ومعرفته بتحركات السيارات والمبالغ المالية التى يتم تحصيلها قام بالإتفاق مع باقى المتهمين على إرتكاب الواقعة وحدد لهم السيارة الخاصة بالمجنى عليهما وخط سيرها وقيمة المبلغ المالى الذى بحوزتهما وقيام متعهد سيارات النقل بذات الشركة بمراقبة تحركاتهما وبتاريخ الواقعة قام باقى المتهمين بارتكابها بإستخدام الأسلحة النارية والسيارة المضبوطين وفروا هاربين واقتسموا المبلغ المالى فيما بينهم وقاموا بإنفاق جزء منه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وعرضهم على النيابة التى أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة