الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة


مستشار الرئيس للصحة في ندوة حول «مستجدات كورونا» بجامعة الفيوم

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 02:15 م

نظمت جامعة الفيوم، اليوم الاثنين، ندوة تحت عنوان "مستجدات فيروس كورونا وطرق الوقاية"، يحاضر فيها الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية ووزير الصحة والسكان الأسبق، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة والدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.


ورحب رئيس الجامعة بالدكتور محمد عوض.. مؤكدا أن هذه الزيارة تحمل قدرا كبيرا من الأهمية حيث توضح المكانة التي باتت تحتلها جامعة ومحافظة الفيوم وسط الجامعات والمحافظات المصرية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالفيوم لوضعها على طريق التنمية.


وأكد أن العبء الأكبر في مواجهة جائحة فيروس كورونا يقع على أفراد الطاقم الطبي الذي تعرض الكثير منهم للعدوى والوفاة..مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم تشهد تطورًا مستمرًا سواء من حيث المستشفيات والأقسام الجديدة أوعلى مستوى الكليات الجديدة والتي أضيف إليها موخرًا كلية العلاج الطبيعي التي ستدخل الخدمة خلال الفترة القادمة ، موضحًا أن مستشفى العزل بالمستشفى الجامعي يتسع لــ 120 سريرًا مجهزًا على أعلى مستوى طبي وصحي.


من جانبه، أشاد المحافظ بالتعاون المستمر والدائم بين جامعة الفيوم والمحافظة، والذي يهدف إلى تحقيق مصالح المواطنين، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وكان الدكتور تاج الدين قد التقى مع عمداء كليات القطاع الطبي في الجامعة ، الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب والدكتور منى حته عميد كلية الصيدلة ، وأشاد بالجهد الذي بذلته المستشفيات الجامعية عامة والمستشفى الجامعي بجامعة الفيوم خاصة في علاج حالات مرضى فيروس كورونا لما تتمتع به من إمكانات طبية وفنية عالية الكفاءة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة