فتح الله فوزى
فتح الله فوزى


«المصرية اللبنانية» تناقش الإصلاحات الضريبية الجديدة.. الإثنين المقبل

وائل المزيكي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 02:20 م

 

 

تنظم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الإثنين المقبل، ندوة عن قانون الإجراءات الضريبة الموحد الجديد.

تعقد الندوة بعنوان: « قانون الضرائب الجديد ودور مجتمع الاعمال في انتظام المجتمع الضريبي»، بحضور مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية د.رمضان صديق، والمهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية ولفيف من رجال الأعمال في مصر ولبنان، ويدير الندوة المهندس أحمد سرحان رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال.

وقال أحمد سرحان رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالجمعية، إن الندوة في إطار حرص الجمعية على نشر الوعي بأهمية قانون الضرائب الموحد الجديد والتعريف بالإجراءات الضريبية الجديدة، والذي يستهدف دمج الإجراءات الضريبية المختلفة باختلاف أنواع الضرائب وتحقيق المزيد من الفاعلية في إنهاء المنازعات الضريبية عبر تبسيط الإجراءات ودمج الاقتصاد غير الرسمى.

وأوضح «سرحان»، أن الاجراءات الجديدة تقضي على ظاهرة الازدواج الضريبي من خلال تحقيق العديد من المزايا في مقدمتها تيسير إجراءات ربط تحصيل الضرائب المختلفة ومنها ضريبة دخل، ضريبة القيمة المضافة، وضريبة الدمغة،و رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وذلك منعًا لتعدد الإجراءات وتيسيرًا على الممولين لتحقيق الالتزام الضريبي.

اقرأ ايضا 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة