الفنان الراحل رشدي أباظة- أرشيفية الفنان الراحل رشدي أباظة- أرشيفية

خوفا من رشدي أباظة.. إخلاء موقع تصوير «مراتي مدير عام»

إيهاب المليجي الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 02:30 م

«مراتي مدير عام» واحد من أجمل الأعمال الفنية التي جمعت كل من الفنانة شادية وزوجها الفنان صلاح ذو الفقار.


لكن مفاجأة ترتبط بهذا الفيلم ربما لا يعلمها كثيرون وهي أنه عندما استدعى المخرج فطين عبدالوهاب الفنان الراحل رشدي أباظة، لبطولة الفيلم وبالفعل وافق رشدي وحصل على العربون مقدما لبطولة الفيلم.

 
غير أنه بعد زواج شادية من صلاح ذو الفقار، وجدا الثنائي أنه من الممكن استثمار زواجهما في بطولات مشتركة بينهما، ولم يجرؤ أحد قط على إبلاغ رشدي أباظة بقرار استبعاده من الفيلم، وفي أول يوم تصوير للفيلم في أستوديو نحاس ودون علم أباظة تفاجئ العاملون بالفيلم بحضور رشدي إلى الاستوديو.


وقبل دخول رشدي، الاستوديو هرع جميع العاملون والأبطال إلى غرفهم خوفًا من رد فعله، ليدخل رشدي إلى البلاتوه ويجده قد خلا من الجميع وبعد حوالي ربع ساعة خرج رشدي وانصرف دون أن يعرف أحد ماذا فعل رشدي بالديكور.


وقد توقع الجميع أن رشدي، سيقوم بتكسير وإحراق الديكور بل الاستوديو بالكامل ولكن حدثت المفاجأة غير المتوقعة من الفنان رشدي أباظة، وقد وجدوا باقة من الزهور وضعها رشدي داخل الاستوديو وإلى جواره 2000 جنيه مبلغ عربون الفيلم وورقة مكتوب بها «أخي صلاح أتمنى لك التوفيق»، بحسب ما نشرته «أخبار اليوم» عام 1966.

وتدور أحداث الفيلم حول قضية حقوق المرأة من خلال مناولة طريفة، حيث يعمل الزوج مهندسا بإحدى شركات المقاولات، وتصادف أن زوجته التي تعمل بالإدارة أصبحت مديرته في العمل، وينبع من هذا العديد من المفارقات من زملاؤه في العمل واختلاف طباع زوجته في التعامل معه في العمل عن المنزل.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة