آخرهم تامر حسني وبسمة بوسيل .. فنانين رفعوا شعار «المسامح كريم»
آخرهم تامر حسني وبسمة بوسيل .. فنانين رفعوا شعار «المسامح كريم»


آخرهم تامر حسني وبسمة بوسيل .. فنانون رفعوا شعار «المسامح كريم»

منةالله يوسف

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 03:01 م

بين الخلافات والصلح تكمن العديد من الأسرار والخبايا وراء تلك النزاعات ومنشورات السوشيال ميديا التي تتداول على منصات مواقع التواصل الاجتماعي. 

وهناك العديد من الفنانين الذي استسلموا للحروب والنزاعات من خلال توجيه رسائل عنيفة لبعضهم البعض عبر السوشيال ميديا ولكن في نهاية المطاف فرض التسامح نفسه وعادت المياه لمجاريها. 

تامر حسنى وبسمة بوسيل 

في الأيام الماضية تصدر اسم الفنان تامر حسني تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد خبر انفصاله عن زوجته. 

ومنذ دقائق قليلة، كتب تامر حسني، حيث كتب عبر خاصية ستوري على «إنستجرام»: «بسمة حببتي للاسف انتي مفكرتيش كويس وسلمتي ودنك لشر السوشيال ميديا عشان كان تعليق كلامهم فارغ نسَوكي إنك عرفتيني وأنا مشهور ودي طبيعة شغلي اللي عرفتيني عليها وحبيبتني بيها، أزاي وصلوكي للزعل والبعد فترة.. المهم أنا مش هزعل منك ولا يرضيني زعلك انتي حبيبتي وأم ولادي.. أنا ضهرك وسندك مهما حصل، بس اللي عايز أقوله لعل نكون سبب خير في توعية ناس كتير».

وتابع: «ليه لما أي حد بيزعل من حد بيطلع يكتب عليه في السوشيال ميديا طب حتي يكلمه الأول ايه علاقة الناس بعلاقة شخصية بين اتنين ممكن تتحل في التليفون أو في زيارة رحيمة ما بينهم وياريتها مشكلة أصلا.. ربنا جعل ما بينا مودة ورحمة عشان كدا للأسف انتي عرفتي إن في ناس في طبيعتهم حب خراب البيوت ومش هنخلص منهم بس انتي اللي هتهلصي من فكرة إنك تسمعيهم، ياريتك تركزي مع طاقة الناس اللي دعولنا ودعوا لولادنا وفغلا أنا بشكر كل الناس والفنانين اللس سعوا في الخير لينا.. متهورة بس بحبك».

تامر حسني وأحمد السقا 

منذ فترة قصيرة، ظهر الفنان أحمد السقا في أحد البرامج التليفزيونية مع وفاء الكيلاني، يحكي خلافه مع تامر حسني ما تفاجأ من تصدر صورته واسمه على بوستر العمل كبطل للفيلم مما أضره، ورغم حديثه إلى تامر وقتها إلا أنه لم يغير من الأمر شيء. 

وأضاف «السقا» أنه يعتبر تامر أخًا ولم يكن يتوقع هذا الأمر منه، مؤكداً في الوقت ذاته أن تامر لو قابله في أي مكان ومع أي كلمتين حلوين ها يقولهم سيزول الخصام.

اقرأ أيضًا: تامر حسني يصالح زوجته أمام الملايين: «متهورة بس بحبك»

من جانبه رد تامر حسني، عبر خصية الاستوري بموقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» وقال «حبيبي يا صاحبي حصل خير أنا عمري ما أزعل منك ولا أشك لحظة في جدعنتك مع الناس كلها، جايز كان في النص بينا ولاد حلال كتير، إنت السقا حبيب قلبي وكدا الجمهور هيستنانا في الحفلة اللي جايه بجد سخن صوتك واستعد للدويتو القادم، يا أغلي وأنضف الناس».
وحل الأمر بين الطرفين بتلك الكلمات الرقيقة التي سادت على الموقف وعادت المياه لمجاريها. 


 
أصالة وأحلام 

أثار فاهد مبارك الهاجري أكبر أبناء الفنانة الإماراتية أحلام، جدلا كبيرًا بين معجبي والدته، بسبب تصريح له بشأن خلافها مع المطربة أصالة، بعدما صرح عن اندهاشه من تعليقات البعض حول حبه لأصالة، في ظل خلاف والدته القائم معها، وكتب: «أرغب الآن في فهم لماذا أنتم مستغربين من أنني أحب أصالة؟ لكي يكون في علمكم أن أمي تسمع لأصالة أكثر مني».

وفي رد فعل سريع، قامت أصالة بالتعليق على ما قاله ابن أحلام، عبر حسابها بـ«تويتر»، قائلة: «لا تتخيّل يا فاهدي كمّ أسعدتني كلماتك الطيّبة ومحبّتك الغالية.. إرتقاءك هذا يدلّ على طيب نفسك وأخلاقك العالية «بتمنّى شوفك حبيبي قريب وغنّي لك وسمعت إنّك بتلحّن فا يالله حضّر ماماتي شي تسمّعني».
واعتبر رواد السوشيال ميديا أن فاهد مبارك كان همزة وصل بين المطربيتين احلام وأصالة لحل النزاع بينهما. 

اقرأ أيضًا: «حتى لو هي الغلطانة اعتذر لها».. 6 فوائد للتسامح بين الزوجين 
 

يذكر أن العالم يحتفل في 16 نوفمبر باليوم العالمي للتسامح، وهي مناسبة سنوية تحتفي بها الأمم والشعوب والمجتمعات من أجل ترسيخ قيم وثقافات التسامح والاحترام والتآخي، ونبذ كل مظاهر التعصب والكراهية والتمييز، فهو يوم لاحترام ثقافات ومعتقدات وتقاليد الآخرين وفهم المخاطر التي يشكلها التعصب.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للتسامح .. 5 خطوات للتخلص من شعور الخذلان

وتلتزم الأمم المتحدة في تدعيم التسامح من خلال تعزيز التفاهم المتبادل بين الثقافات والشعوب وتكمن هذه الضرورة في جوهر ميثاق الأمم المتحدة، وكذلك في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهي أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى خصوصا في هذه الحقبة التي تشهد زيادة التطرف العنيف واتساع الصراعات التي تتميز بتجاهل أساسي للحياة البشرية.

دعت الجمعية العامة الدول الأعضاء إلى الاحتفال باليوم الدولي للتسامح في 16 نوفمبر في عام 1996، من خلال القيام بأنشطة ملائمة توجه نحو كل من المؤسسات التعليمية وعامة الجمهور.

وأنشئت جائزة اليونسكو «مادانجيت سنغ» لتعزيز التسامح واللاعنف في عام 1995 بمناسبة الاحتفال بسنة الأمم المتحدة للتسامح وبذكرى مرور مائة وخمسة وعشرين عاماً على ميلاد المهاتما غاندي، وفي هذا العام أيضاً اعتمدت الدول الأعضاء في اليونسكو إعلان المبادئ بشأن التسامح، وقد اُستلهم إنشاء الجائزة من المثل العليا الواردة في الميثاق التأسيسي لليونسكو الذي ينص على أن «من المحتم أن يقوم السلام على أساس من التضامن الفكري والمعنوي بين بني البشر».

ويتم منح الجائزة كل سنتين خلال احتفال رسمي بمناسبة اليوم الدولي للتسامح 16 نوفمبر.. وتعطى الجائزة كمكافأة لأشخاص أو مؤسسات أو منظمات تميزوا بقيامهم بمبادرات جديرة بالتقدير بوجه خاص، على مدار عدة سنوات، ترمي إلى تعزيز التفاهم وتسوية المشكلات الدولية أو الوطنية بروح من التسامح واللاعنف.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في اليوم العالمي للتسامح لعام 2019: «إن الناس لا يولدون لكي يكرهوا، كما إن عدم التسامح يتم تعلمه وبالتالي فمن الممكن منعه وعدم اكتسابه».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة