جانب من الحدث
جانب من الحدث


على هامش نهائي دورى أبطال أفريقيا.. مباراة لقدامى الأهلي والزمالك

شادي محمد

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 03:15 م

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لقاءً مع الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الإثنين بديوان الوزارة، لبحث آليات مبادرة «مصر أولا.. لا للتعصب» بحضور عدد من قيادات الوزارة. 

 

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن المبادرة تستهدف كل العناصر الرياضية، لمعالجة شتى أنواع التعصب في الرياضة، مشيراً إلى ضرورة تداول إشكالية مواجهة التعصب، والعمل على التطبيق الجيد لها، والاستدامة في مواجهتها. 

 

وقال أشرف صبحي، خلال كلمته إنه سيتم تنظيم مباراة لقدامى الرياضيين من الأهلي والزمالك على هامش نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي يقام 27  نوفمبر الجاري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لإيصال رسالة بأنه لا مكان للتعصب بين الجماهير أو اللاعبين.

 

وأضاف صبحي، أن الفترة الأخيرة شهدت احتقانا غير طبيعيا بين الجماهير، دخل فيه تحديات من داخل وخارج مصر، حتى أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في أحد الخطابات السياسية، قائلا "تصدوا معنا"، وأصبحت هذه المبادرة لها آلية وتم مناقشتها وعقد الكثير من الندوات الخاصة بهذه المبادرة للتصدي للشائعات والفساد أيضا، موضحا أن وزارة الرياضة بها برنامج تأهيلي مع الرقابة الإدارية ومع جهات الدولة للتصدي للشائعات والفساد، واليوم نطلق مبادرة لا للتعصب للتصدي للفوضى والتعصب الجماهيري.

 

وكان وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس الأعلى للإعلام قد أطلقا فعاليات «مبادرة مصر.. أولا لا للتعصب» الخميس الماضي فى إطار الاستعداد لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المزمع إقامتها بين فريقي الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري، ودعوة وسائل الإعلام بالالتزام بقواعد التغطية الإعلامية لنهائي البطولة الأفريقية، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة