د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم


شوقي: التعليم ليس مناهج فقط لكنه مشروعات صحية وتغذية

منةالله ممدوح

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 04:23 م

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أن المعلمين اهتموا بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وهذا ساعد الطلاب على الاهتمام بالإجراءات الصحية.

 

وأضاف شوقي، أن التعليم ليس مناهج وكتبا وامتحانات فقط، لكن هناك أيضا مشروعات الصحة والتغذية المدرسية التي ستطور كثيرا خلال المرحلة المقبلة، وتنمية الذوق العام للطلاب من خلال الاهتمام بالفنون، إلى جانب الاهتمام بالموهوبين.

 

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس للعام الدراسي 2020/2021 بجميع المراحل التعليمية.

 

وتتمثل أهداف هذا المشروع في تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، والممارسة الذاتية والتي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة.

 

وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن اطلاق هذا المشروع يأتي بناء على توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس في أكثر من ملتقى.

 

وقال وزير التربية والتعليم إن اللياقة البدنية هي إحدى مكونات اللياقة الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة