لبلة تظهر بإطلالة مميزة خلال المهرجان
لبلة تظهر بإطلالة مميزة خلال المهرجان


فيديو | لبلبة: مشاركتي بلجنة تحكيم «القاهرة السينمائي» مسئولية كبيرة

محمد طه

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 06:13 م

أقيم ظهر اليوم المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ42 من المهرجان التي تنطلق في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، بحضور رئيس المهرجان محمد حفظي.

وتواجدت في المؤتمر الصحفي لبلبلة والتي أعلنت إدارة المهرجان أنها تُشارك في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة 42، والتي يتنافس على جوائزها 15 فيلما، ويرأس اللجنة، المخرج والسيناريست الروسي أليكساندر سوكوروف.

وظهرت لبلبة في المؤتمر بإطلالة مُميزة بارتدائها كمامة، وأعربت لبلبة لكاميرا "بوابة أخبار اليوم" ،عن سعادتها بإختيارها كعضو لجنة تحكيم بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأن مشاركتها في اللجنة مسئولية كبيرة ولم تكن سهلة ولكني شاركت في هذه اللجنة أكثر من 18 مرة.

وعن كورونا قالت لبلبة: "يجب أن نحافظ على أنفسنا وكذلك ضيوف المهرجان الأجانب فيجب أن نكون ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، فأنا حرصت على إرتداء الكمامة بداية من المؤتمر حتى الآن".

وكشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن بوستر دورته الثانية والأربعين، والذي يحتفي بصناعة السينما التي لم تستسلم إلى جائحة كورونا، وتمسكت بالأمل رغم المعاناة والصعوبات، ليعود النور إلى دور العرض بعد الظلام الذي حل بإغلاقها وتوقفها لعدة أشهر، موضحا" في الوقت نفسه إلى أن مصمم البوستر زياد السماحي إختار أن يستغل رقم الدورة 42، ويربطه بأسطورة «إيزيس» التي تزين الشعار التاريخي لمهرجان القاهرة وهي تحمل الهرم، عندما أرادت أن تعيد النور لمصر بعد الظلام، بجمع جسد زوجها «أوزوريس» الذي قتل وتم تقطيع جسده إلى 42 جزء تم توزيعها على أقاليم الدولة.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من رئيس المهرجان محمد حفظي وعمر قاسم المدير التنفيذي، وعلياء زكي مدير أيام القاهرة لصناعة السينما، وميريام دغيدي مدير ملتقى القاهرة السينمائي، وأندرو محسن منسق المكتب الفني ومدير مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، وأسامة عبد الفتاح مدير مسابقة أسبوع النقاد، ورامي عبد الرازق مدير المسابقة العربية، بالإضافة إلى عدد من صناع السينما، وكذلك الفنانة لبلبة والمخرج يسري نصر الله والناقد الفني طارق الشناوي.

وتنطلق الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي 2 ديسمبر المقبل بالفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، والذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، ويكرم المهرجان في حفل الإفتتاح الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة