كل ما تريد معرفته عن «الإقامة الذهبية» في الإمارات
كل ما تريد معرفته عن «الإقامة الذهبية» في الإمارات


إنفوجراف| كل ما تريد معرفته عن «الإقامة الذهبية» في الإمارات

هبة عبدالفتاح- أحمد قطب

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 07:14 م

 

«نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات».. هذا ما قاله نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن منح فئات جديدة للحصول على الإقامة الذهبية للمقيمين في الإمارات، لمدة 10 سنوات.


وتعد «الإقامة الذهبية» أحد أنواع التأشيرة طويلة الأمد، الصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية في الإمارات، وتشمل تأشيرة إقامة في الدولة لمدة من 5 إلى 10 سنوات حسب الفئة التي تحصل عليها.

اقرأ أيضًا: محمد بن راشد: سنعتمد مشاريع في دبي بأكثر من 2 مليار درهم


ويتيح «الإقامة الذهبية» للمقيمين في الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم، العمل والدراسة والإقامة في الدولة، بموجب إقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي. 

 


كما تسمح الإقامة الذهبية لحاملها، التملك في العقارات والأراضي بنسبة 100%، دون وجود شرط الشريك الإماراتي بحصة لا تقل عن 51% كما هو معتاد.


يذكر أن الإمارات فتحت التأشيرة طويلة الأمد لمدة 5 و10 سنوات، لأول مرة في 2019، لعدد محدود من الفئات، وتجدد تلقائياً بتوافر نفس الشروط.


وأعلن مجلس الوزراء الإماراتي الأحد 15 نوفمبر، عن اعتماد تغييرات رئيسية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، وتضمنت التعديلات دخول فئات جديدة لمستحقي الإقامة طويلة الأمد لـ 10 سنوات، ابتداءً من ديسمبر المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة