لقاء سويدان فى مهرجان  شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى
لقاء سويدان فى مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى


لقاء سويدان: مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشهد تطورا كبيرا

دعاء فودة- سيد صبحي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 08:18 م

قالت الفنانة لقاء سويدان، إن المسرح المصرى في أفضل أحواله حاليا، وانه استطاع التغلب على أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت لقاء، خلال حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، أن أكبر دليل على ذلك أنه في ظل تعطل كل مؤسسات الدولة عن العمل بسبب كورونا، كانت هناك العديد من المسرحيات التي يتم إنتاجها وتطويرها للعرض الإلكتروني وحققت جميعها نسب مشاهدة عالية وعادت بارباح أيضا للشركات المنتجة عن طريق الإعلانات.

وأعربت لقاء سويدان، عن سعادتها بالمشاركة في تقديم حفل افتتاح المهرجان للمرة الثانية، حيث كانت المرة الاولى عام ٢٠١٧ في دورته الثانية، ووجهت التحية للمخرج مازن الغرباوي على مجهوداته في المهرجان وتطوره كل عام عن السابق.

وأكدت سعادتها ان تكون اخر مشاركتها الفنية مسرحية سيد درويش على مسرح البالون، خاصة انها كانت وقت أزمة كورونا، ولم تكن هي الوحيدة ولكن كآنت هناك عروض أخرى وهذا يدل على أن المسرح "واقف على رجله"، موضحة ان مسرحية سيد درويش سيتم إعادة عرضها مرة أخرى لفترة جديدة خلال الايام المقبلة.

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق، 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان. وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية ل "بوابة اخبار اليوم".

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة