محافظ جنوب سيناء: لا يمكن ان تمر ٢٠٢٠ دون ان يقام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
محافظ جنوب سيناء: لا يمكن ان تمر ٢٠٢٠ دون ان يقام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي


«فودة»: لا يمكن أن تمر ٢٠٢٠ بدون مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

دعاء فودة- سيد صبحي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 09:13 م

أكد محافظ جنوب سيناء اللواءاركان حرب خالد فوده، على دعمه الشديد لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي،وحرصه على إقامته كل عام منذ الدورة الأولى له.

وأشار اللواء خالد فوده، خلال حفل افتتاح المهرجان، إلى أنه لا يمكن ان يمر عام ٢٠٢٠، دون ان تقام الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، لما يمثله هذا المهرجان من أهمية كبرى لمحافظة جنوب سيناء واهلها.

وقال اللواء فودة، أنه يتم حاليا" تطوير مسرح قصر ثقافة الطور، على أن يتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة، ويدعو جميع الفنانين لتقديم أعمال على خشبة هذا المسرح بعد افتتاحه، حيث يعد من أهم المسارح ووقف على خشبته عدد من كبار الفنانين منهم الفنانة وردة، وتمثل مدينة الطور أهمية كبيرة بالمحافظة حيث هي عاصمة جنوب سيناء.

 

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق، 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا" مسرحيا" في مختلف مسابقات المهرجان.

وتقام الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا" الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي. يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية ل "بوابة اخبار اليوم".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة