جو بايدن
جو بايدن


بايدن: رفض إدارة ترامب التعامل معنا يعني موت المزيد من الأمريكيين 

آية سمير

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 10:52 م

استنكر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رفض إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب التعاون مع فريقه فيما يخص فيروس كورونا، قائلا إن ذلك سيؤدي لفقد المزيد من الأمريكيين بسبب الفيروس.


وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحفي، الاثنين 16 نوفمبر إنه في حال استمرار رفض ترامب التعاون "سنستمر في خططنا لكي نكون مستعدين في يناير المقبل، لكننا سنكون متأخرين كثيرًا."

اقرأ أيضًا: كيف تقف صراعات البيت الأبيض عائقا أمام لقاح كورونا؟


وتابع بايدن موجهًا رسالته للجمهوريين المناصرين لعدم تخلي ترامب عن منصبة أو التعامل مع فريق بايدن حتى الوقت الحالي: "أنا سأعمل معكم جميعًا وسأحاول أن أكون على تواصل معكم وإن كان علينا أن ننتظر حتى 20 يناير حتى يكون هناك تعامل رسمي بيننا فذلك أمر مشين، لكني سأنتظر."


ويصر الرئيس الأمريكي ترامب الذي أعلنت وسائل الإعلام خسارته في النتائج الأولية للانتخابات بحصوله على 232 صوتًا في المجمع الانتخابي مقابل 306 أصوات حصل عليها بايدن، أن الانتخابات شهدت نوعا من التزوير وأنه في الحقيقة فاز بالانتخابات الرئاسية، ولم يخسر.

اقرأ أيضًا:  ترامب: الإعلام الكاذب يحاول سرقة فوزي بالانتخابات


 وأصبح بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هو الرئيس الأمريكي السادس والأربعون في تاريخ الولايات المتحدة، كما أنه يعتبر الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ البلاد.

ومن المقرر، أن يتم تنصيب الرئيس المنتخب بايدن في العشرين من شهر يناير المقبل، وفقًا لما هو معتاد عليه في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة