شبكات الجيل الخامس 5G
شبكات الجيل الخامس 5G


«هواوي» تحذر من انقسام في بريطانيا بسبب شبكات «5G»

وائل نبيل

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 10:56 م

قال نائب رئيس شركة هواوي فيكتور تشانغ، لصحيفة الجارديان البريطانية، إنه يتعين على المملكة المتحدة، إعادة النظر في قرارها بحظر شركة هواوي الصينية لتصنيع معدات الاتصالات من شبكة الجيل الخامس 5G، خاصة بعد حقبة ترامب.

ووفقا لما نقلت "theguardian" البريطانية، يأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، يوم الاثنين، للقاء مجموعة الأبحاث الشمالية، وهي مجموعة "ضغط" من أعضاء البرلمان المحافظين، المصممة على تحويل أجندة رئيس الوزراء للتسوية إلى حقيقة واقعة.

وحث نائب رئيس هواوي، المملكة المتحدة، على البقاء وفية لجذورها باعتبارها مسقط رأس الثورة الصناعية الأولى، قائلاً إن الحكومة لا تستطيع أن تتخلف عن الركب في ثورة الجيل الخامس.

وفي يوليو، تراجعت حكومة المملكة المتحدة، بعد ضغوط من إدارة ترامب، عن خطة للسماح لشركة هواوي Huawei بأن تكون موردًا خاضعًا للرقابة من الجيل الخامس، وبدلاً من ذلك أمرت بإخراج معدات هواوي Huawei من شبكات 5G في البلاد بحلول عام 2027.

وقال رئيس الوزراء في ذلك الوقت، إن الانعكاس لم يكن بسبب تحليل خدمات الأمن الجديد للتهديد الأمني الذي تشكله شركة هواوي Huawei، ولكن بسبب قرار إدارة ترامب بمنع استخدام هواوي للموصلات الأمريكية.

وقال فيكتور تشانغ: "القرار سيكون له تأثير اقتصادي كبير على المملكة المتحدة، وتريد المملكة المتحدة أن ترى توازنًا في الاستثمار بين لندن والجنوب الشرقي وميدلاندز وشمال إنجلترا".

وأضاف: "يعد الاتصال على مستوى عالمي أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق هذا الهدف، وبدون ذلك من الصعب جدًا سد الفجوة في عدم التوازن الاقتصادي في المملكة المتحدة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة