جو بايدن
جو بايدن


بايدن: سنساعد الشركات المتضررة بسبب كورونا وسنخلق 6 مليون وظيفة

آية سمير

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 11:02 م

 


قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه يمكنه خلق ملايين الوظائف وإخراج الاقتصاد الأمريكي من الكساد خلال الفترة القادمة.


وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي، الاثنين 16 نوفمبر، "سنعمل على مساعدة الشركات الصغيرة التي تعثرت سبب فيروس كورونا، وبإمكاننا خلق أكثر من 6.5 مليون وظيفة جديدة."

اقرأ ايضًا: بايدن: رفض إدارة ترامب التعامل معنا يعني موت المزيد من الأمريكيين 


وأكد بايدن في المؤتمر الصحفي الذي عقده أنه يريد العمل مع الجمهوريين من أجل مواجهة تداعيات الجائحة، وأن إدارته ستضمن توزيعا عادلا للقاح، وانها لن تدخر جهدا في محاربة الفيروس وفتح اقتصاد البلاد.


ويصر الرئيس الأمريكي ترامب الذي أعلنت وسائل الإعلام خسارته في النتائج الأولية للانتخابات بحصوله على 232 صوتًا في المجمع الانتخابي مقابل 306 أصوات حصل عليها بايدن، أن الانتخابات شهدت نوعا من التزوير وأنه في الحقيقة فاز بالانتخابات الرئاسية، ولم يخسر.


 وأصبح بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، هو الرئيس الأمريكي السادس والأربعون في تاريخ الولايات المتحدة، كما أنه يعتبر الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ البلاد.


ومن المقرر، أن يتم تنصيب الرئيس المنتخب بايدن في العشرين من شهر يناير المقبل، وفقًا لما هو معتاد عليه في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة