وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو


بومبيو: تصرفات تركيا الأخيرة عدوانية.. ويجب مواجهتها

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:11 ص

شن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو هجوما شديد اللهجة على النظام التركي بقيادة أردوغان بسبب الإجراءات التركية الأخيرة التي وصفها بالعدوانية.

وأضاف بومبيو في تصريحات لصحيفة لوفيجارو الفرنسية أن أوروبا وأمريكا عليهما العمل سويا من أجل مواجهة التصرفات التركية الأخيرة.

اقرأ أيضَا: صحيفة يونانية: بومبيو ينتقد التحركات التركية أحادية الجانب

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي بحسب قناة العربية على أن الإدارة الأمريكية الحالية لازال هناك أمامها المزيد من العمل من أجل التأكد من أن إيران لا تتسبب في الإضرار بالشرق الأوسط.

وكانت تركيا قد أعلنت مؤخرا عن إرسال سفنها إلى البحر المتوسط من أجل التنقيب عن الغاز الأمر الذي أثار غضب الدول المجاورة لها ومنها اليونان وقبرص ودفعت الاتحاد الأوروبي للتهديد بفرض عقوبات على أنقرة.

كشف وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون، في تصريحات سابقة عن عقوبات اقتصادية محتملة من قبل الاتحاد الأوروبي تستهدف قطاعات في تركيا بسبب مواقفها "العدائية" على حدود أوروبا.

وقال الوزير الفرنسي في برنامج على إذاعة "أوروب 1"، "إن فرض عقوبات على بعض القطاعات الاقتصادية أمر محتمل"، حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.

وأضاف أن "جميع الخيارات مطروحة" وبينها العقوبات الفردية، مشيرا إلى تلك التي تم اتخاذها بحق بعض المسؤولين الأتراك بسبب التنقيب المتنازع عليه عن الغاز في البحر المتوسط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة