اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا


اليوم .. انطلاق المؤتمر الادبى العشرون لوسط الصعيد بالمنيا 

وفاء صلاح

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:43 ص

يفتتح اليوم الثلاثاء اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، ومحمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى المؤتمر الأدبى العشرون للإقليم تحت عنوان الثقفة بناء الفكر وتحصين الوعى في وسط الصعيد دورة الشاعر الراحل محمد ابو دومة والذى يستمرة لمدة 3 أيام بنادى القوات المسلحة بمدينة المنيا.

 وقال خالد إسماعيل مدير عام  ثقافة المنيا إن المؤتمر يتنول عدة محاور من بينها  دور  المؤسسات الثقافية في تشكيل الوعى الثقافى والابداع وتطور المروث الثقافى في وسط الصعيد  من خلال مناقشة الملامح الشعبية في رواية المشاء لفراج فتح الله .

 وأضاف  مدير ثقافة المنيا أن المحافظ ورئيس الهيئة  سوف يفتتحون معرض الفن التشكيلي لـ ذوي الهمم ومعرض الكتاب والذى يضم مجموعة كبيرة من الكتب في مختلف المجالات إلى جانب تقديم عرض فنى  تقدمه فرقة المنيا للفنون الشعبية وفى مساء نفس اليوم سوف تقدم فرقة المنيا الموسيقية حفلا فنيا لضيوف المؤتمر إلى جانب إقامة أمسية شعرية للأدباء والشعراء وعدد كبير من المتهمين بالحركة الأدبية.

 وأشار إسماعيل إلى أن المؤتمر سوف يناقش محورًا هامًا تحت عنوان الرقمنة  وثقافة المواجهة من خلال نشر ثقافة السلام  ودور الادب الرقمى في تاسيس الوعى الثقافى والفكرى.

 وفى ختام المؤتمر سوف يتم إصدار التوصيات وتكريم عدد من المبدعين من الشعراء والادباء والنقاد من محافظات الصعيد والوجه البحرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة