صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«شعاع»: المرور على العدادات مسبوقة الدفع يستهدف الكشف على «التلاعب»

حنان الصاوي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 06:21 ص

 

صرح المدير التنفيذي لشعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، بأن الهدف من المرور على العدادات مسبوقة الدفع هو التأكد من انتظام عملية الشحن وعدم وجود تلاعب في العدادات ومساعدة شركات توزيع الكهرباء في خفض نسب الفقد فى الشبكة الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.

وأضاف المدير التنفيذي لشعاع، أن كشافي الشركة يمرون على العدادات مسبوقة الدفع بهدف التأكد من عدم وجود أي شكل من أشكال التلاعب التي تضر بمصلحة المواطنين والدولة معا، ويتم استخدام برنامج القراءة الموحد أيضا فى تصوير العدادات مسبوقة الدفع وإرسالها إلى شركات توزيع الكهرباء اونلاين.

وأكد المدير التنفيذي لشعاع: "يوجد تنسيق تام مع الشركة القابضة لكهرباء مصر وبعض الشركات المصنعة للعدادات مسبقة الدفع لعمل توافق بين المنظومة بالكامل لإنجاح خطة وزارة الكهرباء في خفض نسب الفقد بالشبكة وكشف كل أشكال التلاعب في العدادات".

يذكر أن برنامج القراءة الموحد يكشف المتسببين في إصدار فواتير الكهرباء الخاطئة والقضاء على حجة عدم دقة قراءة العدادات، والبرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، كما أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال التقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب في هذا البرنامج ويضمن حق الدولة والمواطن معا.

اقرأ أيضا

الكهرباء: 900 ألف طلب للتقديم على العدادات الكودية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة