الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


وزير الكهرباء: تطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع المحافظات

حنان الصاوي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 06:33 ص

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، إنه يتم العمل بتطبيق برنامج القراءة الموحد بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية، وأن البرنامج يستهدف القضاء بنسبة كبيرة على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة لاعتماده على إرسال قراءة العداد عبر البرنامج فور التقاط الصورة بواسطة الإنترنت.

وأكد شاكر أن برنامج القراءة الموحد يتم بالتنسيق  بين شركة "شعاع" المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء، و موظف شركة شعاع يقوم بإلتقاط صورة لعداد المشترك باستخدام برنامج القراءة الموحد وإرسالها "اون لاين" لإدارة الكهرباء التابع لها المشترك ويتم إصدار الفاتورة بناء على القراءة الموجودة بالصورة.

وأشار شاكر إلى أن برنامج القراءة الموحد سيكشف المتسببين فى إصدار فواتير الكهرباء الخاطئة والقضاء على حجة عدم دقة قراءة العدادات، موضحاً أن البرنامج تم تصميمه على أن الجهاز الخاص بتسجيل القراءة لا يمكن أن يعمل إلا من أمام العداد الخاص بالمشترك، كما أنه سيتم تسجيل أول قراءة من خلال إلتقاط صور لعداد المشترك ليتم تسجيل القراءة من خلال الصورة لذلك يصعب التلاعب فى هذا البرنامج و يضمن حق الدولة والمواطن مع فى أن تحصل الأولى على مستحقاتها و يسدد الثانى استهلاكه الفعلى فقط.

وأكد الوزير  أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية سيكون أون لاين بواسطة الإنترنت الموجود على هواتف قراء شركة شعاع لإرسال القراءة مباشره لشركات توزيع الكهرباء.
 

اقرأ أيضا

مد مهلة تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة