فيلم الممر - مسلسل الاختيار
فيلم الممر - مسلسل الاختيار


«الممر» و«الاختيار».. الرئيس يدعم الفن لمواجهة التطرف

نادية البنا

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 09:45 ص

◄ الرئيس يؤكد: تجربة قابلة للتكرار
◄السيسي وجه التحية لأبطال وصناع العملين الفنيين


"الممر".."الاختيار".. نموذجان للأعمال الفنية السينمائية والدرامية التي ضربت مثلًا للعالم أجمع في الفن والإبداع، وجسدت وحدة وقوة وصلابة الشعب المصري، وكانا هذان العملان هو مصباحان أنارهما الرئيس السيسي، لينير الطريق للقوة الناعمة، من فنانين ومثقفين ليواجهون الإرهاب والفكر المتطرف بالإبداع الراقي والصادق، وبتجسيد حقائق وبطولات جيش مصر العظيم.

 

فمنذ نصر أكتوبر 1973، لم ترى الشاشات سوى أفلام مكررة عن النصر والحرب أو حتى النكسة، ولكن بانتصار أكتوبر، تخيل البعض أن الحرب انتهت ولكن حرب الإرهاب ما زالت مستمرة، وتحتاج لتوعية ودعم القوة الناعمة.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للمخرجين والمنتجين عقب عرض فيلم الممر قائلا:- "أتصور للمخرجين والمنتجين أن التجربة قابلة للتكرار ورأيتم حالة الالتفاف حول مصر، وفي ظل ما نشاهده في المنطقة ومحاولة سلب آمال وعقول شبابنا، فعلى الأقل كل 6 شهور فيلم يفكر الناس إن الدولة والشعب صلب".


كما شجع الرئيس السيسي فريق عمل فيلم الممر قائلًا:- "الفيلم كان رسالة جميلة، والأداء من كل من شارك كان أداء يعكس روحا مصرية،فالفيلم عكس كل شرائح المجتمع في مصر في هذا الوقت وروحها، واستعرض فترة لم يعيشها الشباب المعاصر".

 

وفيلم الممر هو درامي حربي مصري من إنتاج سنة 2019، إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، وبطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني،وحقق الفيلم ثاني أعلى الإيرادات فيموسم عرضه عيد الفطر 2019، وهو في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلا في السينما المصرية، كما أنه الأعلى . إنتاجًا في السينما المصرية حيث تخطت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري.

 

وبعد النجاح الكبير الذي حققهه الممر، عُرض مسلسل "الاختيار"، الذي كان بمثابة صفعة على وجه الجماعات الإرهابية، والذي كشف حقيقتهم أمام الجمهور، وكان مصباح ينير الطريق أمام جيل كانت الجماعات الإرهابية تحاول استقطابه.


وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر لأبطال مسلسل الاختيار، مشيرا إلى أنه قدم صورة رائعة، وحمل صدقا حقيقيا، ولم يقتصر الرسالة التى حملها على المصريين فقط.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ما تم تقديمه في مسلسل الاختيار، خلال كلمته في الندوة التثقيفية :- "ما تم تقديمه فى الاختيار لم يكن به مبالغة، وكانت وقائع حقيقية رغم ما حملته من قسوة للمصريين، وهذا أمر ملفت للنظر.. والمسلسل كان رسالة إلى مصر والخارج أيضًا.
وتدور أحداث المسلسل حول حياة قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري عقيد أ.ح أحمد صابر منسي الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح شمال سيناء، أثناء محاولته التصدي لهجوم إرهابي مسلح في سيناء.
 

ويشارك في بطولة العمل، أمير كرارة، وأحمد فؤاد سليم، ومها نصار، وأحمد العوضي، وتأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة