صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التضامن توضح الهدف من برنامج «وعي» .. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:15 ص

قالت د.منى أمين، مستشارة برنامج "وعى"، بوزارة التضامن الاجتماعى، إن  برنامج "وعى" يعتبر المحور الخاص بتنمية الإنسان، ويعمل على توعية الفئة الخاصة الأولى بالرعاية، التي لم يكن لديها إتاحة لبعض المعلومات، لافته إلى أن الحماية الاجتماعية لم تكن إمداد الأسر بالدعم النقدي فقط، ولكنها تشمل التوعية وإتاحة المعلومات، لأن المعلومات والمعرفة تساعد الأسر على الخروج من دائرة الفقر.


وأضافت أمين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج"هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الثلاثاء أن برنامج "وعى" يقوم بتجميع الخدمات المختلفة، التي تقدمها وزارة التضامن الإجتماعي، مع تقديمه الجزء الخاص بالتوعية لكل برنامج.
 
وأشارت منى أمين، إلى أن هذا البرنامج يستهدف أسر تكافل وكرامة، الذي يبلغ عددهم حوالي 3.6 مليون، وأيضا يضم الأسر التي تستفيد من برامج الوزارة، مضيفًا أن برنامج وعي يعتبر جزء من الآليات التي تقدمها الوزراة.
 
وأوضحت د.منى أمين، مستشارة برنامج "وعى"، أن الرئدات بتلك المشروع يكونوا على الأقل حاصلات على شهادة متوسطة، أما المكلفات الخدمة العامة من الحاصلات على شهادات عليا.

 

ولفتت إلى أن البرنامج يستهدف 12 رسالة تهم كل بيت مصري، سواء في سلوكيات الأسرة أو التعليم والمخدرات وغيرها، الدورة تضم في بدايتها محافظات الإسكندرية والقاهرة الكبرى والشرقية والمنيا وأسيوط، موضحة أن اختيار المحافظات تم على أساس نسبة العنف بكل محافظة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة