اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية


اليوم| محافظ الإسماعيلية يفتتح أكبر مصنع لإنتاج الكمامات في مصر

محمد عبادي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:27 ص

 

يفتتح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، أحد مصانع إنتاج الكمامات الطبية بالمنطقة الصناعية  والذي يعد الأول من نوعه في إنتاج الكمامات الطبية بالمحافظة.

 ويعد مصنع الكمامات من أكبر مشروعات تصنيع الكمامات الطبية في مصر، والذي يستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا، ويقام المشروع على مساحة إجمالية قدرها 1060 مترًا مربعًا، وتبلغ التكلفة الإنشائية والاستثمارية للمصنع 2 مليون و800 ألف جنيه، وبرأس مال مليون و500 ألف جنيه.

اقرا ايضا|محافظ القليوبية يتابع رفع الإشغالات بطوخ وقليوب وبنها

وتزايدت الرغبة في الاستثمار في تصنيع الكمامات جاء بالتزامن مع رغبة الحكومة في زيادة الطاقات الإنتاجية لمصانع المستلزمات الطبية من الكمامات ومستلزمات وإقامة مصانع جديدة للمساهمة في الوقاية من فيروس «كورونا».

وكان السوق المحلي قبل ظهور فيروس «كورونا» ينتج حوالي 5% من احتياجاته من الكمامات، فيما يستورد الجزء المتبقي من عدة دول أبرزها الصين، حيث لم يكن يستخدمها سوى بعض المصانع والأطقم الطبية في المستشفيات.

وقرر مجلس الوزراء، إلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة أو البنوك أو أثناء التواجد بوسائل النقل الجماعية بارتداء الكمامات الواقية وغرامة 4 آلاف جنيه للمخالف، ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة