المستشفي الجامعي بأسوان
المستشفي الجامعي بأسوان


المستشفي الجامعي بأسوان تجري 8875 عملية جراحية 

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:30 ص

قال الدكتور احمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها المستشفيات الجامعية بأسوان قامت المستشفي الجامعي من خلال إحصائية للحالات التي تم دخولها بالمستشفي الجامعي خلال الفترة من 1/1/2020 حتي 1/10/2020 في مختلف الأقسام والتي بلغ عددها 36 قسم علاجي بالمستشفى الجامعي  ويبلغ عدد حالات الدخول 12247 حالة تم توقيع الكشف عليها مع  إجراء الفحوصات الطبية .

قرأ أيضا|محافظ القليوبية يتابع رفع الإشغالات بطوخ وقليوب وبنها

وبلغ عدد حالات العمليات الجراحية 8875 عملية في مختلف الاقسام  وبلغت حالات  الطواري 3524 حالة ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية واهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب، أنه جاري أعمال الإنشاءات التي تتم علي قدم وساق  بمستشفي الطوارئ والاستقبال الجديد  بالمستشفي الجامعي بأسوان على مساحة 1400 متر مربع بهدف التوسعة ولتقديم خدمة طبية أفضل لأهالي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد، وذلك لرفع القدرة الاستيعابية  والتي تصل إلى 415 سرير بالإضافة إلى 300 سرير بمستشفي الباطنة وذلك  بعد الانتهاء منها  ودخولها الخدمة قريبا.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب إلى إهتمام المستشفى الجامعي بإنهاء قوائم الإنتظار التي تأتي ضمن المبادرات الصحية  التي أطلقتها الدولة حرصا علي صحة المواطن.

والعمل على إنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات الجامعية في جميع التخصصات الطبية والتي بدأت بالانتهاء من قوائم الانتظار  لمرضى قسطرة القلب وجاري العمل علي الانتهاء من قوائم الانتظار بمختلف الاقسام الأخرى في كافة التخصصات.

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى للمستشفيات أسوان الجامعي، أنه جاري استقبال الحالات بقسم الاستقبال والطوارئ مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للمواجهة الموجه الثانية للفيروس «كورونا» المستجد من قياس الحرارة وارتداء الكمامات الطبية  ومراعاة التباعد  الاجتماعي والعمل على تطبيق الإجراءات الإدارية بتحديد موعد الزيارات للمرضي  وعدم التكدس على أبواب المستشفي الجامعي وعدم التواجد بالطرقات مع إتباع الإرشادات الطبية  في كافة أقسام المستشفى الجامعي بأسوان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة