الفيتامينات والمكملات الغذائية
الفيتامينات والمكملات الغذائية


استشاري تغذية يحذر من تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:44 ص

حذرالدكتور سيد حماد استشارى التغذية بالمعهد القومى للتغذية، من تناول أي مكملات غذائية ووقائية من السوشيال ميديا، لأنها تكون مصدر غير موثوق ولابد من استشارة طبيب، مضيفا أن المناعة تتكون منذ توقيت تكوين الجنين في بطن أمه، ولكن مايبنى ويكمل جهاز المناعة هو النمط الغذائي الذى يستمر عليه الشخص، وحتى إن كان النظام غير صحى فيجب على الشخص تحسين نظامه لتعديل جهازه المناعى.

وقال خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»،اليوم الثلاثاء، إنه لا يجب تناول مكمل غذائى فى صورة دوائية كيميائية دون استشارة الطبيب، ولكن إذا كانت تلك المكملات فى صورة غذائية أو وجبة فلا ضرر من تناولها دون الاستشارة. 

وأضاف سيد حماد،  أن من الضرر الملحق بالجسم هو إجباره على مركبات خارجية، وذلك لأن الجسم يمتد احتياجاته بشكل أساسى من الغذاء، ولا يجب التفكير في تناول المكملات إلا فى حالة نقص ظهر عن تحليل معملى أو أعراض ظاهرية على الشخص، حينها يلجأ المريض إلى الطبيب المعالج، لإعطاءه المكملات التي تكمل هذا النقص.

وأكد استشاري التغذية بالمعهد القومى للتغذية، أن جسم الإنسان لا يتأثر  بالخلطات الأسبوعية أو اليومية، ولكن يتأثر بما يتناوله الجسم على مدار السنين. 

وأوضح أن كل أنواع العسل جيدة طالما من مصادر طبيعية وغير مضاف عليه سكر، لافتا إلى أنه قد يكون خلط أنواع العسل يعمل على زيادة قيمته الغذائية، بشرط لا تتعدى الكمية عن تناول ملعقة أو ملعقتين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة