الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


صحيفة أمريكية: ترامب يسعى لتصنيف «الحوثيين» تنظيمًا إرهابيا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 10:48 ص

 

قالت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، الثلاثاء 17 نوفمبر، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسعى لتصنيف جماعة «أنصار الله» الحوثية تنظيما إرهابيا.

اقرأ ايضَا: نيويورك تايمز: بومبيو وبنس حذرا ترامب من توجيه ضربة إلى إيران


ونقلت المجلة عن مصادر مقربه من الرئيس الأمريكي قولهم، أن هذا القرار المرتقب يمكن اعتباره «انتصارًا جديدًا» في إستراتيجية وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المناهضة لإيران.


إلا إن الإعلان عن نية الإدارة الأمريكية أثار بعض المخاوف حول تقويض جهود السلام التي تتوسط فيها الأمم المتحدة بين الجماعة والحكومة اليمنية، ولذلك يقف بعض المسئولين من داخل وزارة الدفاع ووزارة الخارجية في معارضة القرار.

اقرأ ايضَا: بومبيو: تصرفات تركيا الأخيرة عدوانية.. ويجب مواجهتها


يأتي ذلك الإعلان وسط جولة بدأها وزير الخارجية الأمريكي بومبيو، السبت الماضي من فرنسا، ومن المتوقع أن تشمل عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط، من ضمنهم السعودية و الإمارات و قطر.


جدير بالذكر أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كانت قد نقلت في تقرير لها، الاثنين 17 نوفمبر، أن ترامب بحث مع عدد من أعضاء إدارته خيارات قصف مواقع نوويه إيرانية خلال الفترة القادمة.


وحذر نائب الرئيس مايك بنس  خلال الاجتماع وزير الخارجية مايك بومبيو، والرئيس ترامب من توجيه ضربة إلى إيران، واصفًا المخاطر المحتملة للتصعيد العسكري بالموقف الخطير وفقا لـ«نيويورك تايمز».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة