الدكتورة إيمان محمد حسن الدكتورة إيمان محمد حسن

فيديو| التعليم تكشف تفاصيل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية للطلاب

رأفت ماهر الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 11:23 ص

قالت الدكتورة إيمان محمد رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، إن الرئيس السيسي يوجه دائما بالاهتمام بالرياضة، وخاصة بالرياضة المدرسية.

وأضافت إيمان محمد، خلال لقائها عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أطلق مشروع لتنشيط وتأسيس الرياضة المدرسية، لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، مشيرة أن الوزراة قامت بتقسيم المراحل إلى إعدادية وثانوية، وتم وضع الإختبارات والتمارينات المناسبة لكل مرحلة عمرية.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تقوم بعرض هذا المشروع على 4 مراحل، بداية من شهر 12، حيث يتم التسجيل به «اون لاين» على موقع الوزارة الخاص بالمشروع.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بوزارة التربية والتعليم، أنه تم إرشاد الطالب إلى ممارسة الأنشطة الرياضية بالمدرسة والمنزل بمفرده، منوها إلى أن الميزة في مشروع رفع كفاءة اللياقة بالمدارس بعد وجود أي احتكاك أو تنافس بين الطلبة، أي المشروع لا يحتوى على فرق 

وأوضحت أن حق الطالب التسجيل للاختبارات سواء كانت في النادي أو المنزل، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بوضع حوافز لكل من يشترك في تلك الأنشطة، متابعا أن طلاب المدارس تمثل ربع المجتمع، الذي يبلغ عددهم عن 23 مليون طالب فى مراحل مختلفة.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة