حملة توعوية جديدة لمعالجة ظاهرة التنمر
حملة توعوية جديدة لمعالجة ظاهرة التنمر


إطلاق حملة توعية جديدة لمعالجة ظاهرة التنمر على الإنترنت

منى إمام

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 11:50 ص

 
أطلقت منصة انستجرام، بالشراكة مع المجلس القومي للمراة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ويونيسف، الحملة التوعوية #حاسبوا_على_كلامكم والرامية إلى تسليط الضوء على مشكلة التنمر على الإنترنت على مستوى مصر وتسعى الحملة، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن الآثار النفسية والعاطفية للتنمر على الإنترنت وأهمية الحفاظ على بيئة إيجابية على المنصة.

 

وتعتبر حملة #حاسبوا_على_كلامكم دعوة للمجتمع للمشاركة والتفاعل بوعي أكبر، مع الأخذ في الاعتبار الأضرار التي يمكن أن تسببها مختلف أشكال التنمر على الإنترنت، خاصة بين الشباب. كما تهدف الى توعية المجتمع بقواعد انستجرامحول التنمر وأدواته لمكافحة التنمر المتاحة للجمهور، إذ أن من شأن هذه الأدوات تمكين الأشخاص من حماية حساباتهم من المتنمرين والتواصل غير المرغوب فيه، وتشجيع التفاعلات الإيجابية، ومساعدتهم على الدفاع عن أنفسهم باستخدام الأدوات المختلفة التي تتيحها المنصة للتعامل مع المتنمرين.

 

 

جدير بالذكر أن سلوكيات التنمر على الإنترنت تبرز عالمياً كمصدر قلق كبير بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. وفي مصر، تم تجريم التنمر على الإنترنت  من خلال قانون رقم 189 لعام 2020  إلا أن الظاهرة مازالت منتشرة. ولذلك يتعاون انستجرام مع المجلس القومي للمراة والمجلس القومي للامومة والطفولة ويونيسف لرفع الوعي بهذه القضية. 

 

وسيعمل المجلس القومي للمرأة، الذي يقدم الاستشارات القانونية والنفسية لضحايا جميع أشكال العنف بما في ذلك التنمر على الإنترنت، مع انستجرام لتعزيز عملهم الداعم للمرأة.

 

أقرأ أيضا|| معاناة الطلاب مع «الكورونا».. أبرزها ارتداء الكمامة وتعطيل الدراسة

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة