فيلم توثيقى يرصد أوجة الرعاية المقدمة للنزلاء السجون 
فيلم توثيقى يرصد أوجة الرعاية المقدمة للنزلاء السجون 


فيلم توثيقي يرصد أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 12:16 م

اعد قطاع السجون فيلم توثيقي عن أوجه الرعاية الصحية المقدمة إلى نزلاء السجون على مدار السنوات الأخيرة. 

 

اقرأ أيضا|خسر 50 ألف جنيه| لعبة مراهانات إلكترونية وراء انتحار شاب في الساحل


وحرص القطاع على تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع والسماح باستكمال الدراسة وصولًا إلى الحصول على الدكتوراة والماجستير لبعض السجناء، فضلًا عن تعليمهم حرف ومهن لكسب قوت يومهم بالحلال والبعد عن الطرق غير المشروعة.

 

كما حرص القطاع على إنشاء منظومة صحية متكاملة والإفراج عن المحبوسين بالعفو والإفراج الشرطي وكذا رعايتهم بعد الخروج من السجن.

 

وينظم وزارة الداخلية اليوم، ندوة كبرى، بحضور مساعدي وزير الداخلية والإعلاميين والصحفيين وشخصيات عامة لمناقشة أوضاع السجناء وأوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية المقدمة لهم خلال الآونة الأخيرة.


شهد قطاع السجون، مؤخراً تطوراً بكافة مكوناته الرئيسية وإداراته النوعية، كان آخرها إنشاء مبنى إدارى متطور، تم تجهيزه بأحدث التكنولوجيا المزودة بأحدث التقنيات، حيث يضم المبنى الجديد، غرفة لإدارة الأزمات، مزودة بأنظمة إتصالات حديثة، ونظام مراقبة بالكاميرات، لكافة سجون القطاع، بما يكفل إحكام إجراءات التأمين، لكافة مرافق ومنشآت قطاع السجون، بالإضافة إلى نظام إتصال مزود بتقنية «الفيديو كونفرانس»، والذى يمكن من خلاله عقد الاجتماعات، والتواصل بين رئاسة القطاع والقيادات الميدانية، كما يضم المبنى غرفة إتصالات، تضم كافة وسائل الإتصال السلكي واللاسلكي الحديثة.


وتواصل الوزارة، تقديم كافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، على كافة المستويات، لإعادة تأهيلهم والعمل على إنخراطهم فى المجتمع، عقب انقضاء مدة العقوبة الموقعة عليهم، ومن أبرزها تطوير مهاراتهم، في مجال الحرف والصناعات اليدوية، ومشاركتهم في كافة الفعاليات، التي يشهدها القطاع، ودعم وتشجيع التعاون مع الجهات المعنية، في تسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات التمويل اللازمة لهم، عقب انتهاء فترة العقوبة، لتشجيع استثماراتهم في الحرف اليدوية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة