صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تعرف على خطة دعم المخابز للتحول لاستخدام الغاز الطبيعي

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 12:26 م

 

كشف المهندس محسن عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة "ABD"، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، تفاصيل خطة لدعم المخابز بـ"الولاعات" في إطار تحويل 30 ألف مخبز بلدي للعمل بالغاز بدلاً من السولار.

 

وأضاف برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، اليوم الثلاثاء، أن هناك بروتوكول بين التموين والبترول و"العربية للتصنيع"، لتحويل 30 ألف مخبز بلدي للعمل بالغاز، يتضمن تحويل المخابز لاستعمال الغاز، لفائدة الأفراد والدولة، والتقليل من مصروفات السولار، على أصحاب المخابز.

 

وأوضح عبد الرحمن، أن قرار عمل المخابز بالغاز بدلا من السولار، قرار حكيم، يخفض التكلفة على صاحب المخبز، وهو هدف اقتصادي، بجانب الهدف البيئي، وخاصة أن الغاز الطبيعي أكثر أمانا، من الناحية البيئية، مقارنة بالسولار.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة "ABD"، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، إلى أن الهيئة العربية للتصنيع، تسهم في المشروع، بإنتاج "الولاعات"، بتعاون مع شركة ألمانية، منذ أكثر من 25 عامًا، وبأمان عالٍ، مضيفًا:"منظومة المخابز تحتاج الولاعة لتوليد اللهب".

 

وأوضح المهندس محسن عبد الرحمن، أن الهيئة العربية للتصنيع، تعتمد على الدولة المصرية، في خدمة أي خطة تمويلية أو اقتصادية للدولة، إلى جانب سواعد المصريين.


وذكر المهندس محسن عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة "ABD"، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، أن وزارة التموين هي المنوطة بدعم المخابز للتحول للغاز الطبيعي، إلى جانب الهيئة العربية للتصنيع، والتي ستمد المخابز بـ "الولاعات"، والتي تعد نظام تشغيل أساسيا، في التحول للغاز الطبيعي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة