اللواء ياسرعصر
اللواء ياسرعصر


أنقذ المئات واستشهد في الحريق.. تفاصيل استشهاد اللواء ياسر عصر

رأفت ماهر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 12:58 م

مقدام يهيم على وجهه لإنقاذ المواطنين من الحرائق، اللواء ياسر عصر ضُرب به المثل بين زملائه في الشجاعة والإقدام، حتى لاقى ربه أمس، وهو يحاول السيطرة على حريق في هواية بمحطة مترو المسرة بخط شبرا الخيمة . 

 

"ياسر حسن عصر".. ابن قرية مشتهر التابعة لمركز طوخ بالقليوبية.. ضابط شرطة برتبة لواء وبدرجة بطل مقدام لا يهاب الموت أو "مش عامله حساب".. يؤدي عمله بصدق محافظًا على العهد والقسم الذي أداه في ساحة كلية الشرطة، أثناء حفل تخرجه، عام 1989.

 

وأثناء قيامه بمهام عمله، ومشاركته فى فحص حريق داخل محطة مترو مسرة، بخط شبرا الخيمة، وأثناء محاولة رجال إدارة شرطة النقل والمواصلات بقيادة اللواء الشهيد ياسر عصر، وكيل الإدارة، سقط الأخير داخل الهواية، واستشهد في الحال في محاولا فداء مواطنين كانوا يستقلون المترو في آخر رحلاته وقبل مواعيد الإغلاق، وتم انتشال الجثة ونقلها لأحد المستشفيات، واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

واستشهد البطل بعدما استطاع السيطرة على حرائق هائلة نشبت في محطات قطارات كان يتولى قيادتها، وكان آخرها عام 2016، وكان حينها برتبة عقيد، ويشغل منصب مأمور قسم الضواحي بمحطة مصر، وتحديدًا صباح الخميس 7 يناير، حين اشتعلت النيران في القطار 1551 القاهرة - طنطا، ولم ينتظر وصول دعم، فاقتحم النيران وبدأ في إخلاء الركاب، وأمسك بطفاية حريق وبدأ في التعامل مع مصدر الحريق، ومنعت شجاعته امتداد النيران لعربات أخرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة