جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«مستثمرو العاشر» تستعرض آليات الحد من التلوث الصناعي

وائل المزيكي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 01:13 م

عقدت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الثلاثاء ندوة للتخلص الأمن من المخلفات الصناعية الخطرة تحت عنوان" أهمية التداول السليم للمخلفات الخطرة الطبية والصناعية وطرق الادارة البيئية السليمة لها ".

وترأست الندوة الدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية، والأستاذة ملك عبد الهادى رئيس لجنه البيئية وكلا من الدكتورة شادية الشيشينى استشارى البيئى ومدير مشروع التحكم فى التلوث الصناعى بجهاز شئون البيئة، والدكتورة هناء جمعة العضو المنتدب بشركة "جى فى " وبحضور أكثر من 40 شركة بمقر الجمعية وأكثر من 100 شركة خلال البث المباشر للندوة على الإنترنت.

وأكدت ملك عبد الهادى، على اهتمام الجمعية الكبير فى حث كافة الشركات والمصانع لمكافحة التلوث البيئى وضرورة التداول الآمن لمخلفات المصانع لحماية البيئة، وهو السبب الرئيسى في انعقاد هذه الندوة.

واستعرضت الدكتورة شادية الشيشينى، عرض مباشر خلال الندوة لتوضيح كيفية التداول الأمن للمخلفات الخطرة وتحديد خصائصها ومتطلبات قانون إدارة المخلفات الجديدة وفرص التمويل التى قد تصل إلى 15 مليون يورو بغرض تحسين كفائة الإنتاج وتقليل كمية المخلفات الصناعية، بالإضافة إلى دور جهاز تنظيم شئون البيئة فى تنظيم إدارة المخلفات وكافة المحظورات والعقوبات التى تقع على عاتق المصانع المخالفة.

كما شرحت سجل تداول المخالفات الخطرة الذى يتضمن الكميات التى يتم التخلص منها وأسماء مقاولو النقل والشركات المرخصة والكميات والأساليب المتبعة من التخلص منها وطرق تداولها والحدود القصوى لإنبعاثات المواد الخطرة فى بيئة العمل والمسموح بتداولها وطرق جمعها وتخزينها.

من جانبهما أستعرض كلا من الدكتورة هناء العضو المنتدب للإنتاج والتشغيل والدكتور أحمد بهاء مدير مشروع المخلفات الخطرة بإحدي الشركات، بأن الشركة حاصلة على كافة التراخيص والإشتراطات البيئية لعملة نقل وتداول كافة المخالفات الخطرة للمصانع والمنشئات الطبية لكافة المدافن الصحية، بالإضافة إلى امتلاكها لمحرقة آلية.. كما تقوم الشركة ألاف المصانع على مستوى الجمهورية وأكثر من 1000 منشأة طبية فى كافة المحافظات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة