اللواء هشام البرادعي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون
اللواء هشام البرادعي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون


«البرادعي» : إجراء 472 عملية جراحية بالسجون وإرسال 38 قافلة طبية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 01:26 م


قال اللواء هشام البرادعي مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إنه تم توفير رعاية صحية متميزة لجميع نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، من خلال الإدارة العامة للخدمات الطيبة، التي تقوم بدور متميز تجاه النزلاء، بالتعاون مع وزارة الصحة. 

أقرأ أيضا| الداخلية: سجون مصر خالية من «كورونا»

وأضاف أنه بلغ إجمالي العمليات الجراحية، التي تم إجراؤها 472 عملية، بالإضافة إلى إرسال 38 قافلة طبية لسجون القطاع، والتنسيق المستمر مع المعهد القومي للتغذية، لتوفير الوجبات الغذائية الملائمة للسجناء. 

وأشار مساعد وزير الداخلية، أنه تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لصرف معاشات لأسر نزلاء السجون، لمساعدة ذويهم على تحمل الأعباء المعيشة، لحين خروج ذويهم من السجون بعد قضاء مدة العقوبة الموقعة عليهم. 
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها قطاع السجون، التي بدأت صباح اليوم. 

وتولي وزارة الداخلية، اهتمامًا كبيرًا بتطوير السجون والليمانات، على جانب توفير كافة أوجه الرعاية، على المستوى الإنساني والاجتماعي، حيث قام قطاع السجون، بتوفير رعاية صحية متميزة لجميع النزلاء، من خلال إرسال قوافل طبية بشكل دوري، لمختلف السجون بالقاهرة والمحافظات.

كما تم افتتاح العديد من المستشفيات، المخصصة لنزلاء السجون، إلى جانب تطوير المستشفيات المتواجدة داخل السجون، بأحدث الأجهزة الطبية بمختلف التخصصات.

وشهد القطاع طفرة إنشائية كبيرة، من حيث المشروعات الإنتاجية سواء زراعية أو حيوانية أو صناعية، ويتم تأهيل النزلاء على الحرف، من خلال دورات تدريبية، تمكنهم من الحصول على فرص عمل، بعد قضاء فترة العقوبة الموقعة عليهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة