رياضة الوند سيرف بمدينة دهب
رياضة الوند سيرف بمدينة دهب


صور| دهب «مدينة العجائب».. ما يفعله الأجانب ولا يعرفه المصريون

علي الشافعي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 01:27 م

 

تتمتع مدينة دهب بجو رائع ومعتدل على مدار العام يبهر زوارها، وهناك أشهر مناطق الغوص على مستوى العالم أبرزها البلو هول وهي ثاني أشهر منطقة غوص على مستوى العالم والثري بول واللايت هاوس وقني، بالإضافة إلى الرياضات البحرية ومنها رياضة الشراع والتي يطلق عليها الوند سيرف والألعاب المائية الأخرى، فضلاً عن سياحة تسلق الجبال في وادي الريان والعطشان والرحلات السفاري الجبلية والتي تمارس في وادي الريان والطويلات.

 

اقرأ أيضا|مثلث «أبو نحاس» برمودا البحر الأحمر.. هنا غرقت 7 سفن وقِبلة محبي الغوص| صور


كما تشتهر دهب بمنطقة المسبط السياحية المطلة على البحر وتمتاز بتقديم وجبات ومشروبات بأقل بأسعار قليلة في متناول كل السياحة فهي فعلا اسم على مسمى فهي مدينة من دهب.


تقول سائحة روسيه أنها مقيمة بمدينة دهب منذ فترة، حيث تستمتع بالغطس ورأت أن المدينة تتميز بـرياضة الوند سيرف بسبب سرعة الرياح وعلمت بوجود شركات متخصصة في هذه الرياضة فقامت بتعلم تلك الرياضة التي تعشقها وأن معظم الروس ينتظرون رفع الحظر للعوده مرة أخرى إلى مدينة دهب التي نعشقها.


ويضيف مصطفي بدر زرد مدير عام بإحدى الشركات المتخصصة في الألعاب المائية بدهب انه مقيم بالمدينة منذ عام 1997وانه يحب رياضة الوند سيرف لأنها رياضة ممتعة، حيث تعتمد هذه الرياضة على سرعة الرياح، مشيرا إلى أن مدينة دهب تصل فيها سرعة الرياح ما بين رياح متوسطة وسريعة وذلك ساعد على ممارسة رياضة الوند سيرف بجانب وجود ثلاث مناطق تساهم بشكل كبير في هذه الرياضة منطقة الاجونا وهي تعتمد على تدريب المبتدئين ومنطقة البي بي بي تعتمد على الذين تخطو مرحلة التدريب ومنطقة الويف هي للمحترفين والثلاث مناطق لا يوجد مثلهم في العالم كله.

 
وأوضح يتم الإعتماد على هذه الرياضة بشكل أساسي في السياحة فمن يقوم بزيارة دهب يأتي لسببين لممارسة رياضة الوند سيرف والغطس والسائح يفضل زيارة دهب لأنها مدينة هادئة والسائح يحب الهدوء والاستجمام.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة