مصانع ومزارع  ومشغولات يدوية بالسجون
مصانع ومزارع ومشغولات يدوية بالسجون


مصانع ومزارع ومشغولات يدوية.. كيف طورت «الداخلية» السجون؟

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 01:33 م

 

أجرت «بوابة أخبار اليوم»، جولة داخل مجمع سجون طرة، رصدت من خلالها العديد من المشروعات الإنتاجية، التي أقامها قطاع السجون، لتأهيل النزلاء وتدريبهم على الحرف المختلفة. 

وشاهدنا خلال الجولة مزارع للخضراوات بمختلف أنواعها، ومنتجات حيوانية، ومعارض لبيع المنتجات، والتي تتميز بالجودة الفائقة، وبأسعارها المناسبة، بالمقارنة بمثيلتها في الأسواق.

أقرأ أيضا | إعفاء أبناء نزلاء السجون من مصاريف الدراسة.. ومشروعات إنتاجية جديدة

كما تفقدنا معرضا للأثاث، يحتوى على «غرف نوم، سفرة، أنترية، صالون، أسرّة أطفال»، بالإضافة إلى العديد من المشغولات اليدوية، من صنع السجينات. 

وانتقلنا إلى المنطقة الحرفية، والتي يتواجد بها مصانع الأخشاب، التي تعمل بشكل مستمر، وتنتج الأثاث المنزلي بأيدي نزلاء السجون، الذين أصبحوا ذو خبرة في مجال التصنيع. 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها قطاع السجون، التي بدأت صباح اليوم. 

وتولي وزارة الداخلية، اهتماما كبيرا بتطوير السجون والليمانات، غلى جانب توفير كافة أوجه الرعاية، على المستوى الإنساني والاجتماعي، حيث قام قطاع السجون، بتوفير رعاية صحية متميزة لجميع النزلاء، من خلال إرسال قوافل طبية بشكل دوري، لمختلف السجون بالقاهرة والمحافظات.

كما تم افتتاح العديد من المستشفيات، المخصصة لنزلاء السجون، إلى جانب تطوير المستشفيات المتواجدة داخل السجون، بأحدث الأجهزة الطبية بمختلف التخصصات.

وشهد القطاع طفرة إنشائية كبيرة، من حيث المشروعات الإنتاجية سواء زراعية أو حيوانية أو صناعية، ويتم تأهيل النزلاء على الحرف، من خلال دورات تدريبية، تمكنهم من الحصول على فرص عمل، بعد قضاء فترة العقوبة الموقعة عليهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة