سميحة أيوب خلال ندوة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
سميحة أيوب خلال ندوة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي


سميحة أيوب: سناء جميل توأمي.. وكانت ذكية ومبدعة على المسرح

دعاء فودة- سيد صبحي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 01:42 م

تحدثت الفنانة سمحة أيوب، عن صديقة عمرها الفنانة الراحلة سناء جميل، وذلك خلال الندوة التي تقام على هامش مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، ضمن فعاليات تكريم سناء جميل التي تحمل اسم دورة هذا العام المقامة حاليا، وتستمر حتى ٢٠ من نوفمبر الجاري.

وأوضحت سميحة أيوب، خلال الندوة التي أدارها الإعلامي مفيد فوزي، مدى قوة علاقتها وصداقتها بالفنانة سناء جميل، وإنهما لن يتركا بعضهما حتى اللحظات الأخيرة لها إلى أن توفاها الله، مشيرة إلى أنها كانت بمثابة توأمها، وبدأت علاقتهما منذ دراستهما في معهد الفنون المسرحية، مضيفة أن سناء جميل كانت ذكية جدا وبارعة على المسرح، وكانت لا تخرج أبدا عن النص ولا ترتجل كلمة واحدة في أدوارها، فكانت فنانة قوية جدا، ولكنها كانت سريعة الانفعال وشديدة الغضب.

وقال المخرج مازن الغرباوي، إن الفنان محمد صبحي اعتذر عن حضور المهرجان حيث كان من المتحدثين في الندوة، وذلك نظرا لظروف وفاة شقيقته التي رحلت منذ أيام قليلة.

وأشار مازن الغرباوي، إلى اختيار الفنانة سناء جميل لتحمل اسم الدورة الحالية من المهرجان، مضيفا أنه تم إصدار كتاب بعنوان: "سناء جميل.. البصمة المتفردة في فن التمثيل" من تأليف مصطفى سليم. 

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـ"بوابة أخبار اليوم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة