البلاك فرايدي
البلاك فرايدي


«البلاك فرايدي»| تخفيضات وهمية أم حقيقية؟ شاهد رد رئيس الرقابة التجارية.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:04 م

كشف المهندس أسامة مخيمر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية، حقيقة تخفيضات البلاك فرايدي من عدمه. 

وأكد  خلال لقائه عبر القناة «الأولى بالفضائية المصرية، وon»، اليوم الثلاثاء، أن هناك حملات تنزل  للتأكد من عيوب التصنيع، والتخفيضات هل هي حقيقيه أم لا، ولا بد من وجود مهندس من الرقابة الصناعية، ومن خلال تقريره يتم تحديد المسئولية .

وأوضح مخيمر، أن فترة التخفيضات اختياريه للمحلات، مضيفًا: «ممكن تشارك وممكن لا، ولكن في الغالب كله بيشارك خصوصًا بعد كورونا، وكله عايز حركه على الشراء».

كما أشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه يوجد رقابه على البيع والتجارة الإلكتروني، قائلاً:« أنه لابد أن يكون في الفاتورة عنوان حقيقي، غير وهمي ويتضمن السجل التجاري والضريبي والعنوان ، ولو تم شراء من غير فاتورة واتبلغ عنه بينزل عليه تفتيش حالًا وبعمله قضية أمن دولة"


وأضاف مخيمر، «إن المحلات تضع سعرين، الأول قبل التخفيض والثاني بعد التخفيضات، ولو كان السعر الأول مجرد دعاية وأوكازيون وتخفيضات وهمية، يتم توقيع عقوبات عليه، موضحًا أن الشعب المصري يمتلك الكثير من الوعي ويدرك الأسعار وقيمة المنتجات الحقيقية، مشيرًا إلى أنه يمكن تقديم الشكاوى عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588».

وأكد وكيل وزارة التموين، أنه يوجد حملات يوميه للتفتيش على المحلات، وذلك في سبيل وضع حد للتخفيضات الكاذبة بالمحلات.
 

وكان جهاز حماية المستهلك أعلن عن استمرار تكثيف الحملات الرقابية في الأسواق للتصدي لأي محاولات تلاعب، خاصة فيما يتعلق بعروض تخفيضات الـ «black friday»، وأن عقوبة الإعلانات المضللة تتراوح من 50 ألفًا إلى 2 مليون جنيه، محذرًا التجار من أي تلاعب في العروض.

وطالب الجهاز، أن من لديه شكوى تتعلق بتخفيضات عليه الاتصال برقم الخط الساخن 19588 وأن سيارات الضبطية القضائية تقوم بشن حملات مكثفة لضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة