سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


وزير الخارجية: مصر تدعم أفغانستان في مواجهة التطرف والإرهاب

حسام عبدالعليم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:12 م

 

أكد سامح شكري وزير الخارجية على دعم مصر لشعب وحكومة أفغانستان في مواجهة التطرف والإرهاب، وإدانتها للهجمات التي ترتكب ضد القوات الأفغانية والمدنيين الأفغان، معرباً عن التطلع للتوصل إلى سلام دائم يحقق الأمن والاستقرار، ويعزز من جهود إعادة البناء ودفع التنمية ويحقق تطلعات الشعب الأفغاني الصديق.

جاء ذلك خلال اتصالاً عبر «الفيديو كونفرانس» اليوم تلقاه من وزير الخارجية الأفغاني محمد حنيف أتمر، حيث بحث الوزيران سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تناول أبرز التطورات المُتعلقة بمفاوضات السلام الأفغانية.
 

وأوضح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد على العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وحرص مصر المُستمر على دعم ومساندة أفغانستان وجهودها التنموية خلال المراحل المختلفة، كما أشار إلى تطلع مصر للمشاركة في جهود إعادة إعمار أفغانستان ونقل الخبرات المصرية في عدد من المجالات من بينها إنشاء المدن الجديدة. 

ومن جانبه، أثنى الوزير الأفغاني على وتيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم الذي تقدمه مصر لبلاده، وبالأخص في مجال تدريب الكوادر الأفغانية، فضلاً عن المنح الدراسية سواءً في الأزهر الشريف أو في الجامعات المصرية، مُطالباً بالعمل على وضع خارطة طريق للمزيد من التطوير في العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية.

وأضاف حافظ أن وزير خارجية أفغانستان قد تطرق إلى آخر المستجدات ذات الصلة بالأوضاع في بلاده وجهود الحكومة الأفغانية لإحلال السلام.

شاهد  أيضا : وزير الخارجية سامح شكري يلتقي رئيس البرلمان العربي 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة