انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب


أصوات الفرافرة وبلاط تحسم موقعة الإعادة في انتخابات "النواب" بالوادي الجديد

خالد عز الدين

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:41 م

 

منافسة شرسة تشهدها محافظة الوادي الجديد، مع اقتراب موعد جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب علي مقعدين فرديين بدائرتي الخارجة والداخلة ، والتي يتنافس فيها 4 مرشحين، منهم مرشحين لحزب مستقبل وطن ومرشحين آخرين مستقلين.

وبدأ المرشحين الأربعة بمحافظة الوادي الجديد تكثيف جولاتهم الميدانية التي لا تنقطع ليلاً ونهاراً بالمرور علي المواطنين بمنازلهم وبمحلاتهم التجارية وبالقرى من أجل الحصول على رضا الناخبين وحشدهم للخروج إلى جولة الإعادة المقرر لها الأسبوع القادم.

التوقعات بالدائرة الأولى ومقرها مركز شرطة الخارجة وتضم معها مدينة باريس، تشير إلى أن مرشح من حزب مستقبل وطن، ومرشح آخر مستقل، يخوضان معركة انتخابية من العيار الثقيل، باعتبار أنهما سبق لهما الترشح في أكثر من 4 دورات انتخابية، وفاز كلاً منهما بعضوية مجلس النواب من قبل.. ولكن بمتابعة العملية الانتخابية يلاحظ أنهما يتحركان في صمت ودعايتهم تتم في هدوء تا،  باختيار القرى التي يتحركون فيها طوال الأيام السابقة، على اعتبار أن مدينة الخارجة صاحبة أعلى كتلة تصويتية يتم تأخيرها إلى الأيام القيلة قبل الانتخابات مباشرة من اجل التأثير على الناخبين ونيل ثقتهم للخروج إلى مقار الانتخابات، بعد أن خرج من المنافسه 6 مرشحين وأصبحت الساحة الانتخابية محصورة بالدائرة الأولى بينهم.

ويقول سامح على، من أهالي مدينة الخارجة، إن انتخابات الاعادة  القادمة هي صورة بالكربون من انتخابات عام 2010 عندما تقابل نفس الاشخاص في جولة الاعادة، ومن يحسم النتيجة بين المرشحين الأبرز سيتوقف على مدي ثقة الناخبين فيهما وتقدير الناخب باحقية من سيكون تحت قبة البرلمان نائبًا عن الدائرة.

وفي الدائره الثانية ومقرها مركزومدينة الداخلة ويتبعها مدينتي الفرافرة وبلاط يتنافس مرشحين علي المقعد الفردي وهما مرشح حزب مستقبل وطن  والمرشح المستقل.. ويقول صلاح عبده، أحد أهالي مدينة الداخلة بأن المرشحان هما أبناء المحليات باعتبارهم أعضاء مجالس محلية ولهما باع كبير في كيفية التواصل المباشر مع المواطنين ,مشيرا بان المعركه الانتخابيه لن تكون سهلة بالمرة بعد خروج 14 مرشح من الجولة الاولي من الانتخابات، لتنحصر المنافسه بينهما فقط .

ويقول سعيد ممدوح من أهالي قرية الموشيه، بان جولة الانتخابات القادمة ستشهد مفاجأت بأعتبار ان الواقع سيفرض نفسه بعد خلو مدينتي الفرافرة وبلاط من المرشحين، وبالتالي هناك مايقدر من 35 الف صوت انتخابي ستحسم الأمور لمن يكسب ثقتهم.

علي جانب اخر أوضح المستشار حمدي فاروق رئيس اللجنة العامة والمشرف علي الانتخابات بالوادي الجديد بان 120 قاضيا يشرف علي العمليهة الانتخابية وان إجمالي عدد اللجان 75 لجنه فرعية بدائرتي الخارجة والداخلة ولايوجد اي تغير في مقار اللجان لاتاحة وتمكين مبدا تكافؤ الفرص امام المرشحين والتسهيل علي الناخبين للوصول الي مقار اللجان والادلاء باصواتهم الانتخابية.

اقرأ أيضا|انطلاق نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي بجامعة أسيو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة