مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي


حنان مطاوع: لا أمانع العودة إلى المسرح ولكن بشرط !.. فيديو

دعاء فودة- سيد صبحي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:50 م

 

انطلق، منذ قليل، المؤتمر الصحفي للفنانة حنان مطاوع، في إطار تكريمها في الدورة الخامسة لـمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي.

وأعربت حنان مطاوع، عن سعادتها بالتكريم، مؤكدًة أن المسرح مهم جدا بالنسبة للفنان، ولكن الأجيال السابقة أكثر حظا في مسألة المسرح حيث كانت هناك  حركة كبيرة، وإقبال كبير من الناس على المسرح، ولكن حاليا أصبح هناك صعوبة في أن يذهب الجمهور للمسرح بسبب الانترنت، ويستطيع أن يشاهد الجمهور كل مايريد وهو في مكانه، بالإضافة إلى أن إنتاج المسرح ضعيف جدا حاليا، ولكن لا مانع لديها في العمل في بالمسرح اذا كان العمل مناسب وقوي.

وعن تاثرها بوادلها الفنان كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي، أكدت حنان مطاوع أنهما هما المعلملان الأساسيان في حياتها، ولكن عندما توفى والدها كان عمرها ١٩ عاما وكانت في مرحلة عمرية جعلتها متمردة على والدها طوال الوقت، ولم تستطع التعلم والاستفادة منه بالشكل الجيد، ولكنه كان بالنسبة لها نموذجا متفردا وخاصا للفنان والأب والإنسان، ولكنها تعلمت من والدتها الكثير ومازات تتعلم منها حتى الآن.

ويشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق، 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضا مسرحيا في مختلف مسابقات المهرجان.

وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي، والرعاية الإعلامية لـبوابة اخبار اليوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة