صوره تعبيرية
صوره تعبيرية


اليوم العالمي للطلاب | 10 نصائح للتعامل مع «المتنمر».. تعرف عليها  

هدى النجار

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 02:54 م

 

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم 17 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للطلاب، ويحاول المجتمع العالمي مواجهة ما قد يتعرض له الطلاب في المدارس، والتوعية بالمشكلات التي قد تؤثر عليهم.

ومن أشهر المشكلات التي يتعرض لها الطلاب في المدارس خاصة مع الاحتفال باليوم العالمي للطلاب 2020، هو التنمر، وهو من المشاكل التي لا ينبغي تجاهلها، ويتطلب حلها إجراءات من المجتمع بأكمله ومعالجة عاجلة لها لأنه يمكن أن يعرقل تعليم الطفل وحياته الاجتماعية وتؤثر على مستقبله، ويجب تقديم الدعم لأولئك الذين يتعرضون للتنمر، وللمتنمر نفسه.

وإليك بعض النصائح التي يجب على الأهل أن تقدمها لأبناءها للتعامل مع الطفل المتنمر ومنها :

1-لا تُظهر للشخص المتنمر أنك شعرت بالإهانة أو أنه نجح في التأثير عليك

2- اشعر بقوتك الداخلية.

3- اعمل على تجنب التعامل مع المتنمرين في المدرسة أو مختلف المواقف الاجتماعية التي تزداد احتمالية تواجدهم بها

4- لا تسخر من نفسك من أجل إثبات أنك غير مهتم بما يقوله عنك أو للتأكيد على أنه غير قادر على جرح مشاعرك.

5- قم بالرد على الإهانة بهجوم لفظي ذكي

6- اضحك على كل شيء يقولونه، وكلما كانت الإساءة الموجهة لك أصعب، كلما جعلت ضحكك أكثر وبصوت أعلى

7- احضر دروسًا لتعلم فنون الدفاع عن النفس

8- لا تخضع لإغراء تبادل الإساءة، وهو أن تهبط لمستوى الشخص المتنمر .

9- كن واثقًا من نفسك، وامشِ  أمامه بثقة وتأني، وارفع رأسك لأعلى وأظهر قوة شخصيتك، واستعدادك للرد على أي محاولة للعبث معك .

10- لست في حاجة لاكتساب مظهر المحارب القوي، يكفى أن تكون شخصية جادة وقوية، تظهر أنه ليس من السهل الإساءة أو التعرض لك وأن التنمر عليك لن يمر مرور الكرام، من الأفضل أن تكون متحفظًا ومستعدًا للحرب، بدلًا من أن تكون غارقًا في الكدمات والإصابات تتمنى لو أنك كنت أكثر قدرة للدفاع عن نفسك .

ويعود احتفال العالم باليوم العالمي للطلاب في 17 نوفمبر من كل عام إلى تخليد ذكرى خروج مسيرة طلابية ضد القوات الجيش النازي في ألمانيا عام 1939.

لكن القوات النازية تصدت للمسيرة الطلابية، ما أدى مقتل أحد الطلاب ويدعى (جان أوبلاتيل)، وأدى مقتله إلى انفجار الغضب وزيادة الاحتجاجات، وهو ما أجبر السلطات النازية على غلق كافة المعاهد العاليا.

 وتصاعد استهداف الطلاب فتم إعدام 9 من الطلاب المعتقلين، ورحلت 1200 طالب إلى معسكرات اعتقال الجيش النازي، كما تم تصفية جميع الطلاب المعتقلين في يوم 17 نوفمبر 1939.

ومن هنا، حدد الاتحاد العالمي للطلاب بعد الحرب العالمية الثانية يوم 17 نوفمبر، ليكون يوم الطلاب العالمي، ضد الحروب الإمبريالية من أجل تحقيق السلام، والعدالة، والحرية، والتضامن، والتحرر من الاستعمار.
 

اقرأ ايضا || في اليوم العالمي للطلاب..أسباب التنمر عند الأطفال

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة