جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


ورشة عمل لتبادل الخبرات بين مصر وكوريا في مجال تطوير السكك الحديدية

وردة الحسيني

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 03:08 م

نظمت وكالة التجارة والاستثمار الكورية، «كوترا»، اليوم  الثلاثاء دورة تدريبية  بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية لسكك حديد كوريا الجنوبية ووزارة النقل في مصر والهيئة القومية لسكك حديد مصر.


وشارك في هذه الدورة 15 مهندسا  بقطاع السكه الحديد وتضمن موضوع الدورة  تطوير تقنيات العمل في مجال السكك الحديدية  والمترو.

 

وتحدث خلالها وعبر شبكة الانترنت من كوريا احد كبار الخبراء الكوريين في مجال النقل ، حيث قدم  الوضع الحالي لخطوط السكك الحديدية والمترو ،وعرض تكنولوجيا سلامة إشارات السكك الحديدية وتصميم و إنشاء المسارات في كوريا تعد  هذه الدورة  السابعة من نوعها  والتي تنظمها الوكالة الكورية سنويا والأولي عبر شبكة الانترنت بسبب ظروف جائحة كوفيد 19.

 

ومنذ عام 2014 ، تم نقل تكنولوجيا السكك الحديدية الكورية إلى مهندسي السكك الحديدية المصريين العاملين في  الهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة الأنفاق ومشغلي مترو القاهرة .


كما نفذت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية الكوريه مشروع لتحديث إشارة السكك الحديدية  عام 2018 ، وساهمت في تحديث السكك الحديدية المصرية من خلال تكنولوجيا السكك الحديدية الممتازة في كوريا.

شاهد  ايضا :- خاص| رسلان عن الجرارات الجديدة: «لدينا فريق من شركة أمريكية يتابع تشغيلها وصيانتها»

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة