الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة


الزراعة : يوجد اهتمام كبير من القيادة السياسية بالمنظومة الزراعية

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 03:51 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة، إن المنظومة الزراعية تشهد تطوراً كبيراً، منذ عام 2014 وحتى الأن.

 وأضاف القرش، عبر مكالمته الهاتفية  ببرنامج"الأن" المذاع عبر فضائية"اكسترا نيوز"، أنه يوجد اهتمام كبير من القيادة السياسية بالمنظومة الزراعية.

ولفت المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة ، إلى أن هناك تطويرا أيضا فى نظم الرى الحقلى والأداء والمتابعة الدقيقة لهما، مؤكداً الفترة الأخيرة تشهد العديد من جهود التنمية المستدامة فى القطاع الزراعى، وهو ما أُثر بشكل كبير فى توفير احتياجات المواطن المصرى، لافتا إلى أنه حدث توسع كبير فى إنشاء  مراكز تجميع الألبان، متابعا أنه يوجد اهتمام من وزير الزراعة بضرورة  تطوير هذه المراكز.

وأكد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة، أن التوسع الرأسى فى المنظومة الزراعية يكون من خلال تحسين انتاجية رقعة الأرض، عن طريق استنباط أصناف جديدة من التقاوى تستطيع أن تتحمل الظروف المناخية المتغيرة الجديدة التى يشهدها العالم أجمع، مع انتاجية أعلى فى ظل جهود أقل من الفلاح.

وتابع أن التوسع الأفقى فى المنظومة الزراعية يكون عبارة عن محاولة استصلاح المزيد من الأراضى مع المحافظة على الرقعة الزراعية القائمة.

وأوضح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الزراعة، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زراعة مليون ونص فدان جديد، تظهر حجم الجهود التى يقوم بها الباحثون فى وزراة الزراعة عند التوسع في الرقعة الزراعية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة