أشرف رسلان
أشرف رسلان


خاص| رئيس «السكة الحديد» عن تأخيرات القطارات: تقارير انضباط يومية 

نشوة حميدة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 04:29 م

أكد رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، تفهمه لأزمة تأخيرات القطارات التي عانى منها الركاب على مدار الأيام الماضية بسبب جهاز الـ atc، مشددا على انتهاء أزمة «تأخيرات الساعات». 


وقال «رسلان» في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم، إن الهيئة تعد تقارير انضباط يومية لحركة القطارات بجميع الخطوط من خلال غرفة إدارة الأزمات ورقابة التشغيل، مشيرا إلى أن الهيئة تنفذ مشروعات لتطوير الإشارات، حيث يتم تهدئة القطار فيها احترما للركاب، ويتم الإعلان عن ذلك بشكل يومي في بيان رسمي. 


وشدد رئيس هيئة السكة الحديد على أن وزير النقل الفريق كامل الوزير تابع أزمة تأخيرات القطارات ووضع يده على الحل وبالفعل تم تلافي الأزمة، لافتا إلى أن الهيئة تتلقى شكاوى الركاب على مدار ال 24 ساعة وتعمل على حلها.


وذكر "رسلان" أن السكة الحديد تشغل 900 رحلة يومية، وتعلن عن التأخيرات اليومية في بيان رسمي بسبب خطة التطوير الشاملة، التي تشمل تجديدات السكة وكذلك تطوير الإشارات باستبدال الإشارات الميكانيكية بأخرى إلكترونية فضلًا عن تطوير المزلقانات.


وأوضح أن الهيئة تحاول تسريع وتيرة انجاز مشروعات التطوير لانتهاء التأخيرات تمامًا، لافتا إلى الانتهاء من مشروع تطوير إشارات السكة الحديد بالكامل خلال العام المقبل 2021، بما لا يتسبب في تأخير القطار لدقيقة واحدة طبقا للمخطط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة