الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


«شوقي» يكشف سبب إجراء أكبر حركة تغييرات بـ«التعليم»

فاتن زكريا

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 04:35 م

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـبوابة أخباراليوم، أن إصدار حركة مديري ووكلاء المديريات التعليمية تمت بعد إجراء مسابقة قانونية، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو ضخ دماء جديدة وإعادة هيكلة بعض الإدارات كما يحدث في الجهاز الإداري للدولة، وإعداد جيل ثاني يضمن استمرارية التطوير في السنوات القادمة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، انه تم انتداب مدير جديد للمعاهد القومية، لافتا إلى أن الحركة الجديدة التي اعتمدها شملت تغييرات وترقيات وتنقلات بين الوظائف القيادية داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، و المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية .

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الحركة شملت جميع المديرين والوكلاء بالمديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وأيضا بديوان عام الوزارة إما بالتجديد أو نقل أو تغيير أو انتداب جديد.

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، لبوابة اخباراليوم، انه تم اختيار محمد عبد الهادي رئيسا للمعاهد القومية.

وكانت «بوابة اخبار اليوم»، قد نشرت من مصادرها، عدد من أسماء حركة التغييرات والتنقلات، التي تم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حيث تم تجديد الثقة لمحمد عطية كقائم بأعمال بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، كما تم استمرار خالد حجازي في منصبه كمدير التربية والتعليم بمحافظة الجيزة .

وشملت الحركة أيضا عودة محمد سعد مدير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، لمنصبه الأصلي بديوان عام الوزارة كرئيسا للادارة المركزيةللتعليم الثانوي بالوزارة، إلا انه تم اختياره لمنصب مدير مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، وتم تصعيد الدكتور اكرم حسن رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة ، لمنصب مدير التربية والتعليم بالفيوم ، كما تم تصعيد ياسر محمود مدير امن المعلومات بالوزارة لمنصب مديرالتربية والتعليم لمحافظة البحيرة.

وشملت الحركة أيضا نقل طه عجلان من منصب مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية الي منصب مدير الاربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، كما تم ندب عمرو شحاته من منصب مدير العلاقات العامة بالوزارة ، لمنصب وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية.

وشملت الحركة أيضا انتداب السيد الفيومي لمنصب مدير مديرية التربية و التعليم بمحافظة القليوبية، وسماح محمد إبراهيم، لمنصب وكيل مديرية التربية و التعليم بمحافظة القليوبية، وندب إيمان الفار لمنصب وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشؤون الإدارات .

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد أشارت في 15 أكتوبر الماضي، إلى بحث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ملفات قيادات التربية والتعليم تمهيدا لإجراء حركة تغييرات واسعة سواء داخل أو خارج ديوان عام الوزارة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة