المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقا
المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقا


رئيس هيئة البترول السابق: مصر تحقق معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل | فيديو

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 04:50 م

 

قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقا، إن قطاع البترول شهد تطورا كبيرا فى إنتاج الغاز الطبيعى، حيث وصل قطاع البترول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، لافتاً إلى أن القطاع يلبي احتياجات المصانع والجهات المعتمدة على الغاز الطبيعي، ومنها الكهرباء وصناعات متعددة الأنشطة، وهو ما سيشعر به المواطن عندما يرى اختفاء أزمة أسطوانة البوتاجاز، مع اختفاء حالات الاختناق التى تنتج عنها.

وأضاف "يوسف"، عبر مكالمة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المواطن لم يعد يشعر أيضًا بانقطاع التيار الكهربائي، نتيجة دخول محطات جديدة لتوليد طاقة كهربية باستخدام تقنيات حديثة بكفاءة أعلى من الطاقات التى كانت تتم من قبل.

وأشار إلى أن هناك سهولة حاليا فى تداول والحصول على أسطوانة البوتاجاز، بسبب دخول الغاز الطبيعي بديلا، مما أدى إلى انخفاض استهلاك البوتاجاز المستورد من الخارج، وأصبحت الطاقات المتاحة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز كافية وتزيد على احتياجات الشعب، منوهًا بأن معدل توصيل الغاز الطبيعى وصل إلى مليون وربع وحدة سكنية فى السنة، وهذا بمثابة معدل كبير لم يتحقق من قبل.

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقا، أن وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقا، أن اكتشاف حقل "ظهر" بمثابة الداعم الأكبر لزيادة المعدلات الإنتاجية العالية من الكهرباء.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة