محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

كنوز مصر الأثرية

محمد الهواري

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 - 06:31 م

 

أنظار العالم كله تتجه إلى مصر بعد اعلان الكشف الأثرى الجديد فى منطقة سقارة بالكشف عن 100 تابوت أثرى تعود إلى 2500 سنة اضافة إلى 50 تمثالا اضافة لما تم كشفه من قبل لـ 59 تابوتا بحالة جيدة مليئة بالمومياوات لذا فإن ما أعلنه وزير السياحة والاثار د. خالد العنانى من أن هذا الاكتشاف لا يمثل سوى 1٪ فقط من كنوزنا الأثرية.
وتتواصل الكشوف الأثرية فى مصر مع البحث عن ورشة لتصنيع التوابيت فى هذه المنطقة خاصة أن هذه الكشوف المصرية تمت بأيد مصرية ووجد الكشف الاثرى صدى عالمىا من خلال اهتمام جميع وسائل الإعلام الأجنبية بهذا الكشف الضخم حيث سيتم توزيع هذه المقتنيات على العديد من المتاحف المصرية المنتشرة فى القاهرة الكبرى والمحافظات حتى تكون متاحة للسائحين من مختلف بلدان العالم.
كنوز مصر المدفونة تحت الأرض ضخمة يتم البحث عنها خاصة فى الأراضى التى كان يعيش فيها المصريون القدماء.. وهناك مدن كاملة اقيمت على مدن قديمة اثرية.
لاشك أن هذه الكشوف الاثرية المعلنة والتى سيتم أعلانها الشهر القادم تحقق لمصر جذبا سياحيا كبيرا لكى يطلع العالم على الحضارات المصرية القديمة التى قدمت الخير للبشرية ورسالة سلام للعالم فالحضارة المصرية القديمة هى الحضارة الوحيدة تقريبا القائمة بشكلها القديم رغم مرور آلاف السنين.. فمصر مهد الحضارة ومصدر الخير لكل الانسانية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة